12:20 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    الأسد يلتقي مساعد وزير الخارجية الإيراني في دمشق

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    التقی كبیر مساعدي وزیر الخارجیة الإيراني في الشؤون السیاسیة حسین جابري أنصاري، الیوم الاثنين 23 أبريل/نيسان، في دمشق، الرئیس السوري بشار الأسد.

    ولم تذكر وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية معلومات عن فحوى اللقاء، إلا أنها أكدت أن أنصاري من المقرر أن یلتقی، الیوم، عددا من كبار المسؤولين السوریین لبحث مستجدات الأوضاع الإقلیمیة والدولیة المرتبطة بسوریا.

    وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حس روحاني، إن "العدوان الثلاثي على سوريا جاء نتيجة لمعرفة القوى الغربية الاستعمارية الداعمة للإرهاب أنها فقدت السيطرة ومصداقيتها أمام شعوبها".

    وتعرضت سوريا، فجر يوم السبت 14 أبريل/ نيسان، إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    انظر أيضا:

    مستشارة الأسد: محور روسيا الصين سوريا إيران و"حزب الله" لن يترك الأمور كما تريدها واشنطن
    إيران تدافع عن بشار الأسد وتحذر من مؤامرة هدفها تدمير سوريا
    بشار الأسد يثمن دور إيران في الانتصار على الإرهاب في سوريا
    الأسد وولايتي: تصعيد المواقف العدائية ضد إيران لا يمكن فصله عن تقهقر الإرهاب
    الأسد: إيران شريك رئيس في انتصارات سوريا ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    علاقات الدول, علاقات استراتيجية, اجتماع, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, العلاقات السورية الإيرانية, الرئاسة السورية, وزارة الخارجية الإيرانية, حسين جابري أنصاري, بشار الأسد, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik