Widgets Magazine
21:51 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أنور قرقاش

    قرقاش: حضور رئيس وزراء قطر زواج ابن ممول "القاعدة" يؤكد دعم الدوحة للإرهاب

    © REUTERS / NEIL HALL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    اعتبر أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي، حضور رئيس وزاء قطر حفل زواج ابن عبد الرحمن النعيمي "دعم الدولة للإرهاب والتطرف".

    قال أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، اليوم الاثنين، إن حضور رئيس الوزراء القطري "زواج ابن الإرهابي ممول القاعدة عبد الرحمن النعيمي" يؤكد أن أزمة الدوحة أساسها "دعم الإرهاب والتطرف".

    وتابع قرقاش في تغريدة له أن "حضور رئيس الوزراء القطري زواج ابن الإرهابي مموّل "القاعدة" عبد الرحمن النعيمي، وبوجود الأخير،  قوض جهود عشرات مكاتب المحاماة وشركات العلاقات العامة في واشنطن، كما أكد أن أزمة الدوحة أساسها دعم التطرّف والإرهاب".

    وأضاف قرقاش أن الدوحة لن تستطيع الخروج من أزمتها عبر شركات العلاقات العامة، وأنه يجب عليها "تغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب وزعزعة استقرار دول المنطقة".

    وأشار الوزير الإماراتي إلى أن قطر وعبر شركات العلاقات العامة "تهدر أموالها في تلميع صورتها في المؤتمرات الدولية".

    ووجه قرقاش سؤالا "كيف يمكن لدولة تسعى لإقناع العواصم الغربية أنها نبذت ممارساتها السابقة في دعم التطرّف والإرهاب أن تسمح بالحضور الرسمي وبالاحتفاء العلني لشخص تصدّر قائمة الإرهابيين التي أصدرتها؟ أسئلة عديدة تشكك في مصداقية الخطاب القطري الموجه لواشنطن والعواصم الغربية.

    وفي أوائل يونيو/ حزيران من العام الماضي، قررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر دبلوماسيا وتجاريا، بحجة دعمها للإرهاب، وهي التهمة التي نفتها الدوحة بشدة، كما تضمنت الاتهامات أيضا التقرب من إيران ودعم جماعات إرهابية.

    انظر أيضا:

    زيارة رسمية بشأن "الأزمة الخليجية"... رسالة من أمير قطر إلى نظيره الكويتي
    قرار ابن سلمان وموقف قطر... ناشط يمني يروي تفاصيل خطيرة عن آخر أيام صالح
    قطر تعلق على اقتراب مقاتلاتها من طائرة مدنية إماراتية
    السر وراء مشاركة قطر بمناورات عسكرية في السعودية
    أمير قطر يتطلع لزيارة لبنان
    البطريرك الماروني يحضر حفل مخصص لإنشاء كنيسة "مار شربل" في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار االحرب على اليمن, أخبار اليوم, أخبا العالم, أخبار, أخبار أرمينيا اليوم, أخبار قطر, أخبار مصر, أسلحة, المواجهة العسكرية بين دول المقاطعة, دول المقاطعة, وزارة الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية, الخارجية القطرية, الخارجية الإماراتية, الجامعة العربية, تنظيم القاعدة, محمد بن سلمان, قرقاش, حمد بن جاسم, هاشم النعيمي, أنور قرقاش, تميم بن حمد آل ثاني, السعودية, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik