Widgets Magazine
07:36 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صالح الصماد

    الملتقى الإسلامي ينعى صالح الصماد ويتوعد "بالرد الحاسم"

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)
    0 10
    تابعنا عبر

    نعى الملتقى الإسلامي بصنعاء، اليوم الاثنين 23 أبريل/نيسان، رئيس المجلس السياسي الأعلي صالح الصماد، وقال إنه كان رجل المواقف والوفاء والأخلاق العالية والحكمة والسياسة والفصاحة والنفسية العظيمة المتواضعة.

    وتابع بيان الملتقى والذي وصل "سبوتنيك" نسخة منه:

    الصماد تحمل مسئولية البلد في مرحلة صعبة وهامة وحساسة من تاريخ اليمن المعاصر ولكنه ورغم عظم المسئولية وكبر التحديات فإنه وخلال فترة قصيرة استطاع أن يأخذ بدفة القيادة لهذا البلد بإيمان وشجاعة وحنكة وسياسة جعلته يحتل المكانة العظيمة في قلب كل يمني حر يحمل روح الوطنية والمحبة لشعبه وبلاده حتى أصبح  رمزا وطنيا من رموز اليمن.

    وتابع:

    نحن في الملتقى الإسلامي إذ نعزي أنفسنا وقيادة الثورة ومؤسسات الدولة والجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني أجمع في استشهاد هذه الهامة العظيمة والرمز الوطني.

    وأكد البيان "أننا وجميع شعبنا اليمني العظيم وجيشنا ولجاننا الشعبية لن نزداد إلا صمودا وثباتا وتصميما في المضي على درب شهيد الوطن و رمزه، في التصدي للعدوان الغاشم و جرائمه الوحشية بكل ثبات وصمود حتى تحقيق النصر المبين لشعبنا وأمتنا.

    وأضار البيان إلى أن "فقد هذه الهامة الوطنية لن يكون سوى محطة انطلاقة جديدة للنفير لرفد الجبهات بالمال والرجال والمزيد من التلاحم الوطني ورص الصفوف لبناء مؤسسات الدولة والوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا العدوان البربري الغاشم على نفس النهج والشعار الذي أطلقه يد تحمي ويد تبني".

    واختتم البيان، بأن الملتقى ومعه "كل أحرار هذا البلد وفي مقدمتهم الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية، أن هذه الجريمة الشنعاء لن تمر دون رد مؤلم وقاس على قوى العدوان في المكان والزمان المناسبين".

    وكان المتحدث الرسمي باسم "أنصار الله" محمد عبد السلام قد دعا، اليوم الاثنين، الجميع للتحرك فيما أطلق عليه "مسيرة البنادق" في تهامة وفاء لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، بعد مقتله في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة.

    الموضوع:
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)

    انظر أيضا:

    ما حقيقة الخلافات داخل "أنصار الله" عقب اغتيال الصماد
    البخيتي: على السعودية والإمارات الاستعداد للرد بالمثل على اغتيال الصماد
    شاهد لحظة قصف مقاتلات التحالف لصالح الصماد (فيديو)
    من هو مهدي المشاط خليفة الصماد في رئاسة المجلس السياسي الأعلى
    تداول أول فيديو لجثة الصماد... وآخر اللحظات في حياته
    بعد مقتل الصماد... قصف صاروخي مكثف لـ"أنصار الله" على جنوب السعودية
    الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد
    أول تعليق للحوثي بعد إعلان مقتل صالح الصماد
    الكلمات الدلالية:
    نعي الصماد, غارات, مقتل الصماد, الملتقى الإسلامي بصنعاء, جماعة أنصار الله الحوثي, المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبد السلام, صالح الصماد, السعودية, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik