05:52 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    بوغدانوف

    بوغدانوف يبحث الوضع في سوريا بعد "الضربة الثلاثية" مع رئيسة حزب سوري

    © Sputnik . Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بحث مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف، مع الأمينة العامة لحزب "الشباب للبناء والتغيير" السوري، بروين إبراهيم، الوضع في سوريا بعد "الضربة الثلاثية"، التي نفذتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا على سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. ذكر بيان الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء 24 أبريل/ نيسان، أن بوغدانوف ناقش قضايا التسوية السورية في الوضع الراهن، بعد "الضربة الثلاثية".

    يذكر أن الجانبين شددا على أن الأزمة في سوريا لا يمكن حلها إلا بالوسائل السياسية على أساس القرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي، ومع الأخذ بعين الاعتبار نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

    وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر يوم 14 أبريل الجاري هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية، يزعمون أنها تستخدم لإنتاج أسلحة كيميائية، متهمة دمشق باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية. ونفت موسكو، من جانبها، مزاعم غربية تدعي بأن الجيش السوري ألقى قنبلة تحوي مادة الكلور على تلك المدينة.

    وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سوريا يعتبر عملا عدوانيا وانتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

    انظر أيضا:

    ريابكوف: آثار الضربة الثلاثية تعيق إرسال بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما
    لافروف: "الضربة الثلاثية" لن تمر دون عواقب
    صحيفة: ترامب استجاب لتحذيرات البنتاغون بشأن "الضربة الثلاثية"
    كيف دمرت سوريا صواريخ "الضربة الثلاثية" (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, قصف سوريا, ضرب سوريا, الرئاسة الروسية, الخارجية الروسية, ميخائيل بوغدانوف, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik