08:57 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء 24 أبريل/ نيسان، خلال استقباله أورليش شبيسهوفر الرئيس التنفيذي لشركة ABB العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والكهرباء

    السيسي يناقش تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة مع رئيس "ABB" العالمية

    © Photo / Egy.Pres.Spokesman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 24 أبريل/ نيسان، أورليش شبيسهوفر الرئيس التنفيذي لشركة "ABB" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والكهرباء، لبحث تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

    قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن اللقاء شهد مطالبة الرئيس للشركة العالمية بتنفيذ المزيد من المشروعات في مصر، مضيفا في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه أن الرئيس السيسي أكد  لرئيس شركة "ABB" اهتمام مصر بأن تصبح مركزا وجسرا إقليميا للطاقة.

    وأشار إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير منظومة الكهرباء والطاقة بشكل شامل، وما تستطيع "ABB" أن توفره من حلول وأنظمة وتكنولوجيات في مجالات الكهرباء والطاقة.

    وحضر اللقاء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، إضافة إلى السفير السويدي في القاهرة، وعدد من مسؤولي الشركة.

    وقال راضي إن السيسي أعرب عن تقدير مصر للتعاون القائم مع الشركة، وحرصها على الاستفادة مما تتمتع به "ABB" من خبرة دولية متميزة، من جانبه أشاد أورليش شبيسهوفر خلال اللقاء، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية، برؤية السيسي الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر.

    وقال شبيسهوفر إن شركة "ABB" تعتز بكونها شريكا لمصر في مجال الكهرباء والطاقة، وتدعم  تحول مصر لمركزا إقليمياً للطاقة. 

    وتعمل شركة "ABB" في السوق المصرية منذ عام 1926، في مجالات نقل وتوزيع الكهرباء، وتنفيذ شبكات الربط الكهربائي، ولديها 5 مصانع في مدينة العاشر من رمضان، ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 3500 شخص، بقيمة  استثمارات تقدر بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي، وتقوم حاليا بتصدير 20 % من إنتاج الشركة في مصر، بالإضافة إلى مساهمتها في تنفيذ عدد كبير من مشروعات البنية التحتية في مصر.

    انظر أيضا:

    رسالة من السيسي إلى محمد صلاح
    البشير يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات لفترة رئاسية أخرى
    رسالة الرئيس الإماراتي إلى السيسي بعد فوزه بالرئاسة
    السيسي يبدأ "رئاسته" الثانية 3 يونيو... وهذا مصير حكومة شريف إسماعيل
    رئيس المخابرات المصرية يسلم محمود عباس رسالة هامة من السيسي
    بعيدا عن الرسميات... هكذا ظهر السيسي مع أولياء العهد (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    وزير, تكنولوجيا, الكهرباء, الطاقة, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik