09:04 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    حسن نصر الله

    نصر الله يوجه رسالة إلى قادة السعودية بعد مقتل الصماد

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)
    172713

    بعث الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله رسالة إلى زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي بشأن مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد.

    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
    © REUTERS / Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court
    ووفقاً لقناة "المسيرة"، المقربة من "أنصار الله"، فقد قال نصر الله في برقيته: "نتقدم أنا وإخواني في قيادة حزب الله من سماحتكم بأحر التعازي وأغلى التبريكات لاستشهاد المجاهد الكبير والقائد الشجاع الرئيس صالح الصماد رحمه الله تعالى".

    ووجه نصر الله رسالة إلى قادة السعودية قائلاً: "إن هذه الجريمة، والتي تضاف إلى بقية جرائم العدوان السعودي – الأمريكي على الشعب اليمني تشكل دليلا إضافيا على مدى ظلامية ووحشية قادة هذا العدوان، وفي نفس الوقت على مدى صبر ومظلومية وحقانية هذا الشعب اليمني الغيور".

    وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن، قد أعلن مقتل رئيسه صالح الصماد، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة، فيما نعى زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، "ببالغ الحزن والأسى" مقتل الصماد، متوعدا السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالرد.

    بدوره، دعا المتحدث الرسمي باسم "أنصار الله" محمد عبد السلام، الجميع للتحرك فيما أطلق عليه "مسيرة البنادق" في تهامة وفاء لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد ،فيما اعتبرت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مقتل الصماد، ضربة موجعة وقاسية للقوات الحوثية وانتصارا للقانون.

    الموضوع:
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)

    انظر أيضا:

    الخارجية الإيرانية تعلق على اغتيال صالح الصماد
    أول تعليق للحوثي بعد إعلان مقتل صالح الصماد
    بعد مقتل الصماد... قصف صاروخي مكثف لـ"أنصار الله" على جنوب السعودية
    من هو مهدي المشاط خليفة الصماد في رئاسة المجلس السياسي الأعلى
    البخيتي: على السعودية والإمارات الاستعداد للرد بالمثل على اغتيال الصماد
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, نعي الصماد, التحالف العربي يشن غارة على اليمن, ميناء الحديدة, غارة جوية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, اغتيال صالح الصماد, مقتل الصماد, قيادة الجيش السعودي, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, أنصار الله, حزب الله, عبد الملك الحوثي, صالح الصماد, السعودية, الحديدة, اليمن, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik