Widgets Magazine
00:54 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش البحريني

    البحرين: تأييد حكم الإعدام على 4 مدانين بمحاولة اغتيال قائد الجيش

    Mobtada.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أيدت محكمة التمييز العسكرية في مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر عن محكمة عسكرية ابتدائية بحق أربعة مدانين بالشروع في اغتيال القائد العام لقوة دفاع البحرين (الجيش)، المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة.

    وكانت المحكمة العسكرية الكبرى في البحرين قضت، في 25 ديسمبر/كانون الأول، بإعدام 6 أشخاص وسجن 15 آخرين، مدانين بتشكيل خلية إرهابية خططت لاغتيال المشير آل خليفة، وأمرت بإسقاط الجنسية البحرينية عنهم.

    كما قضت بإدانة 7 آخرين وحكمت عليهم بالسجن لمدة 7 سنوات، مع إسقاط جنسيتهم البحرينية؛ فيما قضت المحكمة ببراءة 5 أشخاص مما أسند إليهم في لائحة الاتهام.

    ومن ضمن المدانين على خلفية القضية هناك 8 أشخاص هاربين إلى مناطق في داخل المملكة وخارجها، وتعتقد السلطات أن بعضهم يتواجد حالياً في إيران والعراق، وفقا لصحيفة "الأيام" البحرينية.

    وتتهم البحرين إيران، وخاصة الحرس الثوري، بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين، عبر "تجنيد وتدريب" عناصر بحرينية لتنفيذ عمليات ضد شخصيات حكومية وأفراد الأمن، وكذلك المصالح الاقتصادية للبلاد.

    وتنفي طهران رسميا علاقتها بالأحداث في البحرين، فيما تتهم بعض منظمات حقوق الإنسان البحرينية السلطات بـ "التمييز الطائفي" بين مواطني المملكة.

     

     

    انظر أيضا:

    البحرين تدين اقتراب المقاتلات القطرية من طائرة إماراتية
    وزير خارجية البحرين يعلن المطلب الـ14 من قطر
    وزير خارجية البحرين: لا مكان لقطر في قمة الدمام
    احتياطات ضخمة من النفط والغاز تكتشف في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, محاولة اغتيال, الجيش البحريني, قائد الجيش البحريني, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik