09:13 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)
    0 41
    تابعنا عبر

    أدى رئيس المجلس السياسي الأعلى المعين مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب خلفا لصالح الصماد، الذي قتل إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة، الخميس الماضي.

    وأكد المشاط، في كلمة له في مجلس النواب، أن "مشروع الشهيد الرئيس الصماد لبناء الدولة تحت شعار "يد تحمي ويد تبني" هو مشروع المرحلة المقبلة"، وفقاً لقناة "المسيرة".

    وقال، إن مقتل الصماد جريمة استهداف لرمز من رموز اليمن، محملا "الإدارة الأمريكية والنظام السعودي الوقوف وراء عملية الاغتيال"

    وأضاف أن "العدو أرادها حربا مفتوحة وعليه تحمل تبعات ذلك، وأنه يفاقم أخطاءه ويضاعف حجم التطابق والتشابه بينه وبين حلفائه من القاعدة وداعش".

    وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن، قد أعلن مقتل رئيسه صالح الصماد، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة، فيما نعى زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، "ببالغ الحزن والأسى" مقتل الصماد، متوعدا السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالرد.

    بدوره، دعا المتحدث الرسمي باسم "أنصار الله" محمد عبد السلام، الجميع للتحرك فيما أطلق عليه "مسيرة البنادق" في تهامة وفاء لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، فيما اعتبرت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مقتل الصماد، ضربة موجعة وقاسية للقوات الحوثية وانتصارا للقانون.

    الموضوع:
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)

    انظر أيضا:

    المجلس السياسي الأعلى في اليمن يعلن مقتل صالح الصماد
    مفاجأة في بيان "مقتل صالح الصماد"
    الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد
    بعد مقتل الصماد... قصف صاروخي مكثف لـ"أنصار الله" على جنوب السعودية
    من هو مهدي المشاط خليفة الصماد في رئاسة المجلس السياسي الأعلى
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أخبار السعودية اليوم, صالح الصماد, مهدي المشاط, أنصار الله, الديوان الملكي السعودي, التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, مقتل الصماد, اغتيال صالح الصماد, الأزمة اليمنية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الحرب في اليمن, القاعدة, نعي الصماد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook