09:35 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    حيدر العبادي

    العبادي: نمتلك أطروحة عراقية وطنية لإدارة البلاد من أجل تقدم العراق

    © REUTERS / AKO RASHEED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن كل الخلافات قابلة للحل بين جميع أطراف البلد الواحد، ضمن إطار القانون والدستور.

    وأضاف العبادي، لدى وصوله إلى أربيل، اليوم الخميس 26 أبريل/نيسان: "نمتلك أطروحة عراقية وطنية لإدارة البلاد من أجل تقدم العراق"، مشيراً إلى أن مشروع بلاده هو بناء كتلة عابرة للطائفية والقومية لذلك تتواجد قائمة النصر في 18 محافظة، وقال: "وجود قائمة النصر في السليمانية لأننا نؤمن بعراق ديمقراطي متعدد"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

    ودعا رئيس الوزراء العراقي إلى دعم الانتصار الذي تحقق ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بمزيد من الوحدة، فيما حذر من أن بقاء الفساد سيهدد ثروات البلاد. وأضاف، أنه يجب دعم النصر الذي تحقق بمزيد من الوحدة بين أبناء الشعب العراقي، معربا عن تطلعه لـ"مجيء طبقة سياسية تكون حريصة على الثروة والمواطن".

    ووصل رئيس الوزراء العراقي اليوم إلى أربيل، في أول زيارة له منذ أزمة استفتاء كردستان، حيث استقبله رئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني، وذلك بعد أن زار أمس محافظة السليمانية، مؤكدا من هناك أنه لن يفرق بين العراقيين.

    ومن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 مايو/ أيار المقبل.

    انظر أيضا:

    العبادي يوجه بفتح مطاري السليمانية وأربيل في كردستان بعد السيطرة الاتحادية عليهما
    العبادي: اعتمدنا مبدأ العدالة بشأن حصة إقليم كردستان في موازنة 2018
    العبادي يؤكد ضرورة الالتزام بحدود إقليم كردستان وحصر تصدير النفط على الحكومة الاتحادية
    العبادي: 9 مليارات دولار عائدات "كردستان العراق" من النفط في 2017
    العبادي يؤكد على مضي الحكومة المركزية في تأمين رواتب الموظفين بإقليم كردستان
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانية في العراق, هل ستقدم الانتخابات البرلمانية المقبلة وجها حقيقيا للديمقراطية في العراق, مكافحة الفساد في العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الخلافات بين أربيل وبغداد, زيارة حيدر العبادي, مفوضية الانتخابات العراقية, حكومة كردستان العراق, الحكومة العراقية, نيجرفان بارزاني, حيدر العبادي, السليمانية, أربيل, كردستان, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik