12:42 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أمين سر مجلس الشعب السوري النائب خالد العبود

    أمين سر مجلس الشعب السوري ينفي الأنباء حول مرسوم مصادرة الدولة لأملاك اللاجئين

    © صور من المدونين Tarek Basmaje
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفى أمين سر مجلس الشعب السوري، خالد العبود، ما توارد من أنباء حول إصدار مرسوم رئاسي يقضي بمصادرة الدولة السورية لأملاك اللاجئين في حال لم يتقدموا بإثباتات ملكية خلال مدة أقصاها ثلاثين يوما.

    وقال العبود لوكالة "سبوتنيك" إنه "لا يوجد هناك مرسوما بهذا الخصوص وفي تقديري هكذا مرسوم مخالف للدستور عمليا..الدولة السورية لا تفكر بهذه الطريقة".

    وشدد أن "المناطق التي تم السيطرة عليها من قبل الجيش السوري الذي يمثل الدولة الراعية لأبنائها وبالتالي الجميع تحت سقف القانون".

    وتابع: "الحكومة تدرك أن الكثير من السوريين اليوم ليس بإمكانهم الوصول إلى مناطقهم والكثير منهم هاجروا وهجروا بسبب الإرهاب فكيف يمكن أن يصدر هكذا المرسوم في ظل عدم قدرة المواطنين على الوصول إلى وثائقهم وتثبيت ملكيتهم".

    وأوضح أمين سر مجلس الشعب السوري أنه "بعد فترة من الزمن مطلوب من السوريين تثبيت ملكياتهم خاصة أن بعض المناطق تعاني من تدمير كبير وتعرضت لعمليات السطو والنهب والإرهاب.. لكن لا أتوقع حصول هذه الخطوة بهذه السرعة خاصة أن الجيش لم ينه بعد عملية التحرير".

    ولفت العبود إلى أن هناك من يحاول في ظل هذا العدوان على سوريا ان يلعب على بعض المفردات والعناوين لجهة توطين من هنا أو هناك وانزياح سكاني جغرافي".

    وفي إجابة على سؤال حول إذا كان قد ورد مثل هذا المرسوم لمجلس الشعب السوري للمصادقة عليه، قال المسؤول: "الآن مجلس الشعب تشريعيا في عطلة نحن بعد أسبوع سيلتئم مجلس الشعب ويعقد جلسته الأولى في دورته العادية، أي تشريع صادر عن رئيس الجمهورية سيعرض في الجلسة الأولى على المجلس الذي إما يثبته دستوريا أو يلغيه، أي أن التشريع هو في يد مجلس الشعب، منذ عشرات السنوات لم يصدر الرئيس أي تشريع إلا أن يكون مستهدفا للشريحة العظمى من السوريين والمحافظة على حقوقهم".

    يذكر أن صحيفة "سيدوتش" الألمانية نقلت عن وزارة الخارجية الألمانية معلومات تفيد بأن الرئيس السوري بشار الأسد وقع على مرسوم يسمح بحرمان اللاجئين المهاجرين من أملاكم في حال لم يتقدموا بإثباتات ملكية خلال مدة أقصاها ثلاثين يوما.

    انظر أيضا:

    خالد العبود: عقول الاستخبارات التي تعبث بسوريا عقيمة غير محترفة
    "كراسوخا" روسيا تباغت طائرات أمريكا في سوريا
    بعد تصريح وزير الدفاع الأمريكي عن سوريا...توجيهات إلى الطائرات والقطع البحرية
    فرنسا ترسل قواتها إلى سوريا واللبنانيون يبدأون التصويت في الانتخابات النيابية ومطالب إلى إسرائيل بوقف استخدامها القوة المفرطة ضد الفلسطينيين
    هل ستحقق الجيوش الخليجية أحلام ترامب في سوريا؟
    لافروف: الضربة الأمريكية على سوريا عقدت جهود روسيا لتسوية الأزمة السورية
    سويسرا صدرت لشركة خاصة في سوريا مادة يمكن استخدامها في إنتاج غاز السارين
    بوغدانوف: أمريكا قد تخفي نيتها زيادة الضغط على روسيا في سوريا
    الأمن الروسي يحبط نشاط عناصر "نائمة" لـ"داعش" يتلقون تعليماتهم من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik