Widgets Magazine
01:56 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    جامعة الدول العربية

    الجامعة العربية تستضيف اجتماعا لـ"الرباعية" حول ليبيا

    © AFP 2019 / MOHAMED EL-SHAHED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يستضيف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط،، اجتماعا للمجموعة الرباعية حول ليبيا، يوم الاثنين المقبل 30 أبريل/ نيسان بمقر الجامعة، وذلك بمشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، فديريكا موغريني.

    كما يحضر الاجتماع أيضا كل من غسان سلامة، الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا، بيير بويويا رئيس بوروندي الأسبق والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلي مالي والساحل.

    وذكر الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن الاجتماع يأتي في سياق التزام الجامعة والاتحادين الأفريقي والأوروبي والأمم المتحدة بمواصلة تعاونها والتنسيق الوثيق القائم فيما بينها دعما للعملية السياسية في ليبيا ومن أجل مرافقة الأشقاء الليبيين للوصول إلي اتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقررة، بموجب الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

    وأشار المتحدث الرسمي، اليوم السبت 28 أبريل/ نيسان في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إلى أن المجموعة ستبحث آخر المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية، منذ انعقاد الاجتماع الأخير للمجموعة في نيويورك في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    كما يستعرض المشاركون التقدم المحرز في سبيل تنفيذ خطة العمل التي أطلقتها الأمم المتحدة لحلحلة العملية السياسية، والتي تتأسس على التنفيذ التوافقي للنقاط الخلافية في اتفاق الصخيرات، وعقد ملتقى وطني جامع يساهم في دفع الوحدة والمصالحة الوطنية بين الليبيين، وعقد استفتاء دستوري وانتخابات تشريعية ورئاسية.

    وأضاف عفيفي أن المجموعة الرباعية سوف تتفق على جملة من الخطوات المشتركة التي تهدف إلي تشجيع الأطراف الليبية على تحمل مسئولياتها، والمضي قدما في مسار استكمال عملية الانتقال السياسي في البلاد، بما في ذلك في مجال مساندة ومراقبة العملية الانتخابية المرتقبة، استجابة لأي طلب يمكن أن تتلقاه من السلطات الليبية.

    انظر أيضا:

    الجزائر تجدد رفضها للتدخل الأجنبي في شؤون ليبيا ومالي
    رئيسا مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا يبحثان تشكيل الرئاسي والحكومة بالمغرب
    الجزائر تضبط أسلحة مضادة للدبابات في المنطقة الحدودية مع ليبيا
    سياسيون: "ثورة السلام" هي الحل لتحقيق التوافق في ليبيا
    خسائر كبيرة في ليبيا بسبب حريق خط نقل النفط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, أخبار جامعة الدول العربية, اتفاق الصخيرات, جامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, فيدريكا موغيريني, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik