08:25 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الطيران السوري

    الجيش السوري يتابع اختراق محاور جنوب دمشق ويسيطر على المأذنية

    © AFP 2019 / John Cantlie
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تتابع وحدات الاقتحام في الجيش السوري بدعم من سلاح الجو عملياتها لتطهير أحياء دمشق الجنوبية من مسلحي تنظيم "داعش"، حيث حققت اليوم تقدما على محور حي القدم وسيطرت على منطقة المأذنية.

    أفاد مراسل قناة "الإخبارية" السورية أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري سيطرت على منطقة المأذنية على محور حي القدم غربي حي الحجر الأسود، مع استمرار الاشتباكات في أطراف الحي الجنوبية مع من تبقى من المسلحين.

    وبحسب المراسل فإن منطقة المأذنية تشكل مفتاح الدخول إلى حي العسالي وحي االجورة، وحاولت المجموعات المسلحة التمسك بها وعدم الخروج منها إلا أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري تمكنت من كسر واختراق كافة التحصينات الدفاعية للمسلحين.

    وكانت وكالة "سانا" أفادت صباح اليوم أن وحدات من الجيش السوري واصلت عملياتها "ضد تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في منطقة الحجر الأسود على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق محققة مزيدا من التقدم على محور القدم والمأذنية بعد تدمير نقاط محصنة للإرهابيين وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد".

    وبحسب مراسل "سانا" فإن "الكثافة النارية وتعدد وسائطها وعمليات الاستطلاع الدقيقة لمحاور تسلل وفرار الإرهابيين جعلت منهم هدفا مباشرا ما أوقع في صفوفهم خسائر في الأفراد والعتاد ودمر تحصينات لهم.

    وأوضح المراسل أن الاشتباكات التي تخوضها وحدات الجيش مع المجاميع الإرهابية في منطقة العمليات على محاور القدم والمأذنية وأطراف الحجر الأسود والعسالي تتميز بقوتها ودقتها وبالمواجهة المباشرة مع الإرهابيين الذين يفرون أمام سرعة تحرك مجموعات الاقتحام تحت تغطية نارية مناسبة باتجاه أوكار الإرهابيين ونقاط تحصنهم ومسارات فرارهم باتجاه عمق المنطقة.

     

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستهدف المسلحين وطرق إمداداتهم في الحجر الأسود جنوب دمشق
    بالفيديو... مشاهد من معركة اقتحام مخيم اليرموك جنوب دمشق
    العملية العسكرية جنوب دمشق مستمرة لحين البدء بتنفيذ الاتفاق وخروج المسلحين
    الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية لتطهير جنوب دمشق من مسلحي "داعش"
    حشود عسكرية جنوب دمشق و"داعش" أمام مواجهة نارية حاسمة
    جنوب دمشق... الموعد قريب لإنهاء الوجود المسلح
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, الجيش السوري يتابع اختراق محاور جنوب دمشق ويسيطر على المأذنية, معركة جنوب دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik