17:25 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الجيش العربي السوري

    الجيش السوري يسيطر على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة جنوب دمشق

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تتابع وحدات الاقتحام في الجيش السوري مدعومة بسلاح الجو والصواريخ تقدمها في معركة أحياء دمشق الجنوبية التي تهدف للقضاء على تنظيم "داعش" والمجموعات الإرهابية الأخرى المنتشرة فيها، وتمكنت اليوم بعملية دقيقة من السيطرة على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة.

    ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري مساء اليوم أن "وحدات من الجيش العربي السوري استعادت السيطرة على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة في محيط الحجر الأسود على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق".

    وكان مراسل "سانا" الحربي أفاد في وقت سابق اليوم بأن "وحدات الجيش واصلت عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود وتقدمت على عدة محاور في حي القدم وبسطت سيطرتها على عدد من الأبنية وسط حالات فرار في صفوف الإرهابيين".

    وبين المراسل أن الكثافة النارية وتعدد وسائطها وعمليات الاستطلاع الدقيقة لمحاور تسلل وفرار الإرهابيين جعلت منهم هدفا مباشرا ما أوقع في صفوفهم خسائر في الأفراد والعتاد ودمر تحصينات لهم.

    ولفت المراسل إلى أن "عمليات الجيش العسكرية مستمرة حتى استعادة السيطرة على المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون في جنوب دمشق وتأمين الأحياء المجاورة التي تتعرض لاعتداءات بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية ما يتسبب بارتقاء شهداء معظمهم أطفال ونساء ووقوع إصابات بين المدنيين".

    ومن داخل منطقة المأذنية أشار أحد القادة الميدانيين إلى أن "وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش من مسافات قريبة جدا خلال الساعات الماضية مبينا أن القوات في المنطقة تتعامل مع القناصة بالأسلحة المناسبة".

    وأفاد القائد الميداني بأنه خلال السيطرة على منطقة المأذنية تم العثور على شبكة من الأنفاق المتفرعة والخنادق كان إرهابيو تنظيم "داعش" يستخدمونها في التنقل ونقل السلاح إضافة إلى تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والمعامل والمنشآت الصناعية مشيرا إلى أن "وحدات التثبيت تمركزت بنقاطها لرصد تحركات إرهابيي داعش والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة".

     

     

    انظر أيضا:

    "جيش الإسلام" يسلم الجيش السوري دباباته (فيديو)
    منصب جديد لماهر الأسد في الجيش السوري
    الجيش السوري يملك ما يحمي صواريخه من هجوم إسرائيل
    شاهد... الجيش السوري يقوم بتدعيم قواته قرب محطة الزارة بعد هجوم "النصرة"
    الجيش السوري يفتح جبهة ريف حماة الجنوبي
    الجيش السوري يستلم أضخم ترسانة عسكرية من فصائل الريف الشرقي لدمشق (فيديو+صور)
    الجيش السوري يتجه للقضاء على داعش ميدانيا في الحجر الأسود جنوبي دمشق
    مركز المصالحة: المسلحون سلموا الجيش السوري عددا كبيرا من المدرعات في القلمون
    الجيش السوري يتقدم في حي الحجر الأسود جنوب دمشق
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, الجيش السوري يسيطر على أحياء القدم والماذنية والعسالي والجورة جنوب دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik