19:59 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101615
    تابعنا عبر

    علقت الإمارات، اليوم الجمعة 4 مايو/ أيار، على التدخل السعودي في أزمة جزيرة سقطرى، الناشبة بين الإمارات والحكومة اليمنية.

    قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش: "اكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرا ومن باب الطعن في التحالف العربي والإمارات".

    ووصلت لجنة عسكرية سعودية إلى جزيرة سقطرى جنوبي اليمن لبحث ما تم تداوله حول إرسال الإمارات تعزيزات عسكرية للجزيرة، وأشارت إلى أن تلك اللجنة السعودية جاءت بهدف حل الأزمة اليمنية الإماراتية، عقب إرسال أبوظبي تعزيزات على متن ثلاث طائرات تضم مدرعات ودبابات إلى الجزيرة، وفقا لتصريحات مصدر محلي في محافظة "سقطرى" لوكالة "سبوتنيك".

    بدوره قال قرقاش: "لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفِي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثي سندعمهم في استقرارهم وطبابتهم وتعليمهم ومعيشتهم".

    ونقلت وسائل إعلام في وقت سابق أن الخلاف بين الحكومة اليمنية والإمارات، ثاني أكبر قوة في التحالف العربي "لدعم الشرعية" في اليمن بقيادة السعودية، تفاقم منذ عام بعد إقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي لمحافظ عدن المحسوب على أبو ظبي، عيدروس الزبيدي، فيما اتهم عدد من الوزراء اليمنيين، ولأول مرة منذ أشهر خلت، الإمارات بدعم ما أسموها بالجيوش المناطقية خارج إطار الدولة.

    انظر أيضا:

    اليمن: احتجاجات الجنوبيين تحاصر مقر إقامة بن دغر في سقطرى
    مطار سقطرى اليمني يرفض استقبال طائرة عمانية
    جزيرة سقطرى هدية هادي للإمارات
    ضحايا جراء إعصار " ميغ" الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية
    3 قتلى وتدمير 20 منزلاً إثر إعصار تشابالا في جزيرة سقطرى اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحالف, أخبار الحرب في اليمن, أخبار الإمارات, أخبار اليمن, أخبار السعودية, الأزمة اليمنية, الحرب في اليمن, التحالف, الجيش الإماراتي, الجيش السعودي, الحكومة اليمنية, أنور قرقاش, السعودية, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook