10:26 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يحرر الجزء الجنوبي من الحجر الأسود بالكامل ويتابع تقدمه

    © Sputnik . HASSAN HASHEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81

    حققت وحدات الجيش السوري تقدما كبيرا في عملياتها على التنظيمات الإرهابية المنتشرة في حي الحجر الأسود وذلك بعد فرض سيطرتها الكاملة على الجزء الجنوبي من الحي في خطوة جديدة باتجاه إعلان جنوب دمشق خالية من الإرهاب.

     

    وحررت وحدات من الجيش الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود بشكل كامل بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيه وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد كما ذكرت وكالة "سانا".

    وتقوم عناصر الهندسة حاليا بتمشيط الجزء المحرر بهدف تأمينه وتطهيره بشكل كامل من مخلفات الإرهابيين الذين يعمدون إلى تفخيخ المنازل وزرع الألغام في الشوارع ومداخل الجادات السكنية لعرقلة تقدم وحدات الاقتحام في الجيش.

    وكانت وحدات الجيش قطعت أول أمس خطوط إمداد الإرهابيين ومحاور تحركهم بين شمال حي الحجر الأسود وجنوبه لتقسم مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية إلى شطرين وذلك تنفيذا لخطة عسكرية تكتيكية دقيقة سهلت من مهام وحدات الاقتحام في تطهير الجزء الجنوبي من الحي بأقل الخسائر.

    وبعد تأمين وحدات الجيش للجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود تركز عملياتها على جزئه الشمالي الملاصق لمخيم اليرموك حيث تخوض منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة على عدة محاور وتتقدم بشكل مدروس ومخطط وسط حالة من الانهيارات والذعر في صفوف الإرهابيين بعد الخسائر الفادحة التي تكبدوها وتضييق الخناق عليهم.

    وترافقت اشتباكات وحدات الجيش البرية ضد الإرهابيين بغارات جوية للطيران الحربى ورمايات مدفعية على محاور تحركهم وطرق إمدادهم ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

    وتنفذ وحدات الجيش منذ عدة أيام عملية عسكرية لإنهاء الوجود الإرهابي من جنوب دمشق تمكنت خلالها من السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة بالتوازى مع إخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمالي سوريا.

     

    انظر أيضا:

    14 حافلة تستعد لإخراج الإرهابيين وعائلاتهم من يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمالي سوريا
    دخول الحافلات إلى ببيلا ويلدا وبيت سحم في ريف دمشق للبدء بإخراج الإرهابيين وعائلاتهم
    الرصد والاقتحام يشل خطوط إمداد الإرهابيين جنوبي دمشق
    الكلمات الدلالية:
    جماعات إرهابية, الجيش السوري, الحجر الأسود, ريف دمشق, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik