18:03 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    قوات الجيش التركي في عفرين السورية، 28 يناير/ كانون الثاني 2018

    تركيا: لن نتردد في دخول تل رفعت إذا تعرضنا للاعتداء منها

    © REUTERS / KHALIL ASHAWI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال المتحدث الرسمي للرئاسة التركية، إبراهيم كالين، إن بلاده لن تردد في التدخل في تل رفعت في حال تعرضت للاعتداء منها، لافتا إلى أن هناك مباحثات تجري مع روسيا بهذا الشأن.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وقال كالين في مؤتمر صحفي اليوم: "تركيا لن تردد في التدخل في تل رفعت في حال تعرضت للاعتداء منها ومباحثاتنا بهذا الشأن مستمرة مع روسيا"، مضيفا: "تل رفعت باتت مطهرة من وحدات حماية الشعب الكردية".

    وكانت قوات من الجيش السوري انتشرت في مدينة تل رفعت شمال مدينة حلب، في نهاية مارس/آذار الماضي، التي استقبلت آلاف النازحين من منطقة عفرين بعد العملية التركية في عفرين، بعد تردد أنباء عن احتمال دخول القوات التركية والفصائل السورية المعارضة الموالية لتركيا إلى المدينة.

    ونقلت وكالة "سانا" عن أهالي مدينة تل رفعت تأكيدهم عدم دخول أي قوات تركية أو فصائل موالية لها إلى المدينة، وأن ما تم تدواله من أنباء عن ذلك في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي هي "أخبار كاذبة". ونوه الأهالي أنهم لن يغادروا منازلهم وهم مستمرون في ممارسة حياتهم الطبيعية.

    وأجرت قناة "سما" المقربة من الحكومة السورية مقابلات مع سكان بلدة تل رفعت رحبوا من خلالها بدخول قوات الجيش السوري إلى المدينة لتعزيز أمنها، ما مكنهم من متابعة حياتهم بشكل طبيعي، نافين الأخبار عن دخول قوات تركية وفصائل مدعومة منها إلى المدينة والسيطرة عليها.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد لفت إلى أن تركيا ستحقق أهداف عملية غصن الزيتون من خلال السيطرة على مدينة تل رفعت أيضا خلال وقت قصير"، وذلك بحسب وكالة الأناضول.

    انظر أيضا:

    أردوغان: مستعدون للعمل مع روسيا وإيران من أجل استقرار تل رفعت
    بالفيديو... الجيش السوري يحسم الموقف في "تل رفعت" لمنع دخول الجيش التركي
    القوات الكردية تنفي الأنباء عن سيطرة الجيش التركي على تل رفعت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, عملية عفرين, الجيش السوري, الحكومة السورية, إبراهيم كالين, تل رفعت, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik