17:20 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    بشار الأسد

    الأسد يرد على وصف ترامب له بـ"تعابير غير لائقة"

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6359

    اعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، أن استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعابير غير لائقة أمر يعبر عن نفسه بدرجة كبيرة.

    وقال الأسد، في مقابلة مع صحيفة "كاثيمرني" اليونانية، حول الوصف غير اللائق بحقه: "في الحقيقة، عندما تكون في ذلك الموقع، أعني رئيسا لبلد، عليك أولا وقبل كل شيء أن تمثل أخلاق شعبك قبل أن تمثل أخلاقك الخاصة، الأمر الجيد جدا في ما يتعلق بترامب هو أنه يعبر عن نفسه بدرجة عالية من الشفافية، أنا شخصيا لا أكترث بهذا الكلام، فأنا أتعامل مع الوضع كسياسي وكرئيس، وليس بشكل شخصي، ما يهمني هو ما يؤثر في بلدي، الحرب، الإرهابيون، والوضع الذي نعيش فيه".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هاجم نظيره السوري بشار الأسد بقوة، مؤخرا، في حديث أجرته معه محطة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية، حيث وصف فيه بشار الأسد بـ"الحيوان والشرير".

    وردت سوريا حينها عن طريق سفيرها لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، وقال: "إن الأمر لا يستحق التعليق على مثل هذه التصريحات. شيء يرثى له أن نسمع مثل تلك التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية من أهم قائد في العالم الغربي… أشعر حقا بالخزي".

    وأوضح الرئيس السوري، أن المهمة الوحيدة التي أنجزتها الولايات المتحدة تمثلت في مساعدة "داعش" على الهروب من الرقة تحت غطائهم، وذهبوا إلى دير الزور لمحاربة الجيش السوري.

    وعلق الأسد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إنجاز المهمة في سوريا: قائلا: "أعتقد أن المهمة الوحيدة التي أنجزت هي عندما ساعدوا "داعش" على الهروب من الرقة، وقد أثبت ذلك بالفيديو، فقد هرب قادة "داعش" من الرقة بمساعدتهم وتحت غطائهم، وذهبوا إلى دير الزور لمحاربة الجيش السوري".

    وأشار إلى أن "المهمة الأخرى التي أنجزت عندما هاجموا الجيش السوري في نهاية العام 2016 في دير الزور عندما كانت "داعش" تحاصر المدينة، القوة الوحيدة التي كانت موجودة للدفاع عن المدينة من داعش كانت الجيش السوري، وبسبب هجوم الأمريكيين، وحلفائهم بالطبع، كانت دير الزور على وشك الوقوع في يد داعش، فكلنا نعرف وبوضوح تام أن المهمة الوحيدة التي كانت الولايات المتحدة تقوم بها في سوريا هي دعم الإرهابيين بصرف النظر عن أسمائهم وعن مسميات فصائلهم".

    وتابع "لا أعتقد أننا في هذه الأثناء سنحقق أي شيء مع مثل هذه الإدارة الأمريكية، إننا لا نعتقد أن رئيس ذلك النظام هو الذي يسيطر على الأمور".

    انظر أيضا:

    ترامب يقول إنه يرغب في الخروج من سوريا
    صحيفة: ثلاثة خيارات كانت عند ترامب لضرب سوريا والجيش الروسي كان هدفا ...
    ترامب للكونغرس: أمرت بضرب سوريا وفقا لسلطتي الدستورية
    ترامب يأمر بضرب سوريا
    ترامب يشيد بالضربات التي نفذت في سوريا ويقول إن "المهمة أنجزت"
    الكلمات الدلالية:
    غير لائقة, العلاقات السورية الأمريكية, داعش في سوريا, تصريحات الأسد, وصف, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, أمريكا تنسحب من سوريا, الرئاسة السورية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, بشار الجعفري, بشار الأسد, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik