03:16 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    شاب فلسطيني يحمل العلم الفلسطيني، مرتديا زي ارجل الوطواط، خلال فعاليات مسيرات العودة في شرق خانيونس، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، 9 مايو/ أيار 2018

    مقتل فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة

    © AFP 2018 / Said Khatib
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قتل فلسطيني وأصيب 167 بجروح متفاوتة الخطورة بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز جراء قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرات "العودة" التي انطلقت من قطاع غزة تجاه السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة.

    القدس — سبوتنيك. قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها "الإحصائية الأولية لاعتداءات الاحتلال الصهيوني بحق مسيرة العودة الكبرى في جمعتها السابعة، شهيد و167 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز من بينهم 7 بحالة خطيرة شرق قطاع غزة".

    من جانبه، دفع الجيش الإسرائيلي بالمزيد من قواته عند حدود قطاع غزة ليبقى على إجراءاته التي أعلنها سابقا، تنفيذا لقرار المستوى العسكري الذي أعلن أن الجنود عند حدود غزة سيطلقون النار إذا ما اقترب الفلسطينيون من السياج الحدودي الفاصل.

    وفي السياق ذاته، دعت الفصائل الفلسطينية أهالي الضفة الغربية للخروج والتظاهر عند نقاط التماس والاحتكاك مع قوات الجيش الإسرائيلي إحياء لذكرى نكبة الشعب الفلسطيني السبعين، التي توافق الخامس عشر من أيار/ مايو، حيث بدأت اللجان الشعبية الفلسطينية بسلسلة فعاليات إحياء لهذه الذكرى.

    الكلمات الدلالية:
    مقتل فلسطيني, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik