13:28 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    علم ليبيا

    مصدر يكشف لـ "سبوتنيك" سر عدم حضور رئيس مجلس الأعيان الليبي لاجتماعات السنغال

    © Sputnik . Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال مصدر مقرب من رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، محمد المبشر، إن عدم حضور المبشر لاجتماعات السنغال يعود لعدة أسباب، أهمها انشغاله بالأوضاع الداخلية.

    وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن انشغال المبشر بالأوضاع الداخلية وقضية سبها، كان على رأس الأسباب التي منعته من حضور الاجتماعات، وأنه يرفض تصنيفه ضمن أي تيار أو طرف أو جهة ليبية، وأنه يؤكد على أنه يعمل من أجل كل الليبيين ولم الشمل وإعادة الاستقرار في ليبيا.

    وأوضح أن المبشر أكد أن "إعادة الاستقرار في ليبيا يجب أن يكون بيد الليبيين، وأنهم يتولون مسؤولية معاقبة الخارجين عن القانون وإعانة المصلحين، وأن تلك العمليات هي حق أصيل لأبناء الوطن الذين يسعون طيلة الوقت للحد من القتال والنزاع ودعم التوافق والتعايش السلمي لبناء الدولة الليبية وإعادة الاستقرار لها".

    وحسبما ذكرت صحيفة "المتوسط" الليبية، فإن اجتماعات انطلقت صباح اليوم السبت 12 مايو/أيار بين ممثلين عن الأطراف الليبية برعاية منظمة "برازفيل"، المنظمة للملتقي، لمناقشة الأوضاع الليبية والمستجدات، بحضور شخصيات محسوبة النظام الليبي السابق، وقيادات من الإسلام السياسي، وآخرين مستقلين.

    وشهدت الجلسة الافتتاحية أمس الجمعة 11 مايو/حضور رئيس السنغال، وعدد من الوزراء في حكومة داكار، وقيادات سياسية أفريقية رفيعة المستوى.

    انظر أيضا:

    مسلحون يقتلون 13 في منطقة كازامانس بجنوب السنغال
    جناح ليفربول يقود السنغال لكأس العالم بالفوز على جنوب افريقيا
    لقطات غريبة لطقوس إثبات الرجولة في السنغال (فيديو)
    أمم أفريقيا...الكاميرون يعبر السنغال إلى نصف النهائي (فيديو)
    السنغال تهدد بدخول غامبيا منتصف الليل لو رفض الرئيس التخلي عن منصبه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, المصالحة, السنغال, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik