08:37 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    خروج المسلحين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

    بالفيديو... 70 حافلة تقل إرهابيين وعائلاتهم من ريفي حمص وحماة إلى الشمال السوري

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تم تجهيز 70 حافلة تقل المئات من المسلحين، غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم مع الدولة السورية، وإخراجها عبر ممري الرميلة والرستن من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، تمهيدا لنقلهم إلى شمال سوريا.

    وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أنه بدأت صباح اليوم السبت، الإجراءات لإخراج دفعة رابعة من الإرهابيين وعائلاتهم من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب ودخول الجيش العربي السوري إليها وإعادة جميع مؤسسات الدولة إليها.

    وذكرت الوكالة السورية في تقرير لها أن عشرات الحافلات دخلت، صباح اليوم، من طريق حمص- تلبيسة إلى الرستن لإخراج عدد من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم ونقلهم إلى جسر الرستن ليصار بعدها إلى نقلهم دفعة واحدة باتجاه ريف إدلب.

    ولفتت إلى افتتاح ممر ثان عبر قرية الرملية لإخراج مجموعة من الإرهابيين وعائلاتهم من مناطق القنطرة والريف الجنوبي الغربي للسلمية، وذلك بهدف تسريع وتيرة عملية إخراج الإرهابيين من المنطقة.

    وأفاد مراسل "سانا" في حماة، بدخول عدد من الحافلات عبر الممر الجديد، ووصولها إلى قرية عز الدين حيث تم البدء بتجهيز الحافلات لإخراجها في وقت لاحق، بعد تفتيشها بشكل دقيق لمنع الارهابيين من إخراج أي شخص من الأهالي تحت الضغط والتهديد.

    يشار إلى أنه تم مساء أمس إخراج الدفعة الثالثة من الإرهابيين وعائلاتهم عبر 71 حافلة ونقلهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري إلى شمال سوريا.

    وستسمتر عملية إخراج الإرهابيين خلال الأيام القادمة حتى إنهاء الوجود الإرهابي بشكل كامل من ريفي حمص الشمالي والجنوبي، تنفيذا للاتفاق الذي أعلن التوصل إليه مطلع شهر أيار/ مايو الجاري، والقاضي بإخراج جميع الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عوائلهم بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية ودخول الجيش وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إلى المنطقة إضافة إلى فتح الطريق الدولى حمص- حماة وتأمينه من قبل وحدات الجيش.

    وذكر المراسل أن الورشات الفنية والخدمية تواصل عملها في إعادة تأهيل طريق حمص-حماة الدولي لوضعه في الخدمة بعد الانتهاء من إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من المنطقة.

    وسلم الإرهابيون منذ بدء تنفيذ الاتفاق كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من بينها دبابات وعربات (بي ام بي) وشيلكا وسيارات بعضها مزودة براجمة صواريخ ورشاشات متوسطة ومدافع متنوعة وقذائف دبابات وألغام يدوية وذخائر متنوعة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... الحافلات تنقل القسم الأول من مسلحي ريف حمص وسط إجراءات مشددة
    المسلحون يخرجون من ريف حمص الشمالي وجنوب دمشق إلى جرابلس وإدلب
    الجيش السوري يفتح طريق حمص- حماة بعد انقطاع دام ما يقارب 7 سنوات
    ريفا حمص وحماة إلى التسوية أم الحسم العسكري
    إعلام: معلومات عن اتفاق لإخراج المسلحين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي
    برعاية روسية... وقف لإطلاق النار بريف حمص الشمالي لمدة 24 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا, مركز المصالحة الروسي, خروج المسلحين, تنظيم جبهة النصرة الإرهابي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik