23:32 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مصدر أمني أن 2000 شخص من المسلحين وعائلاتهم خرجوا من مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، في إطار تنفيذ اتفاق إخلاء ريف حمص الشمالي من السلاح والمسلحين.

    حمص — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" إن "2000 شخص من المسلحين وعائلاتهم خرجوا من مدينة الرستن بريف حمص الشمالي في إطار تنفيذ اتفاق إخلاء ريف حمص الشمالي من السلاح والمسلحين".

    وأوضح المصدر أن من بينهم 786 مسلحا من فصيل "أهل السنة والجماعة" و439 امرأة، و665  طفلا من عائلاتهم خرجوا من الرستن تقلهم 33 حافلة و102 سيارة خاصة باتجاه إدلب.

    وفي السياق ذاته، بدأت صباح اليوم الإجراءات لإخراج دفعة رابعة من الإرهابيين وعائلاتهم من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سوريا بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب ودخول الجيش العربي السوري إليها وإعادة جميع مؤسسات الدولة إليها بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

    وأفاد مراسل "سانا" في حماة بتجهيز 70 حافلة تقل المئات من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم وإخراجها عبر ممري الرميلة والرستن من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي تمهيدا لنقلهم إلى شمال سوريا.

    انظر أيضا:

    إخراج 71 حافلة تقل مسلحين من ريف حمص الشمالي إلى شمال سوريا
    شاهد... كيف بدت مناطق المسلحين الواقعة على طريق حمص - حماة
    بالفيديو... الحافلات تنقل القسم الأول من مسلحي ريف حمص وسط إجراءات مشددة
    قادة من "النصرة" مع عائلاتهم بانتظار ترحيلهم من ريف حمص إلى شمالي سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, المجموعات الإرهابية, خروج المسلحين, أخبار سوريا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook