11:50 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    دعا اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي بالجنوب اليمني، المواطنين في إقليم حضرموت إلى المشاركة في المهرجان الجماهيري بساحة "الحرية" في المكلا عاصمة الإقليم "للاحتفال بتأسيس المجلس وتأييد الإمارات".

     وقال بن بريك في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد، 13 مايو/أيار، إن تلك الدعوات تأتي في إطار الاحتفاء بتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتضامنا مع دولة الإمارات وتنديدا بحرب الخدمات.

    وأوضح أن هناك مسيرة ستنطلق من جسر بارجاش وبن همام، صوب ساحة الحرية.

     يذكر أن تلك الدعوات تأتي في أعقاب الأزمة الحادة، التي يعيشها إقليم جزيرة سقطرى، نتيجة الصراع الحاد بين الحكومة وبشكل خاص حزب الإصلاح وقوات النخبة السقطرية المدعومة إماراتيا، واتهامات متبادلة بين الأطراف حول أطماع ومشاريع إماراتية وتخطيط حكومي لجلب مقاتلين أجانب للسيطرة على الجزيرة، الأمر الذي دفع التحالف والمملكة العربية السعودية لإرسال لجنة ووفد لاحتواء الأوضاع.

    وتواردت أنباء عن توافق بين جميع الأطراف على تسليم مرافق الجزيرة لقوات النخبة السقطرية وانسحاب القوات الإماراتية، وهو ما نفاه مصدر مسؤول بالمجلس الانتقالي.

    انظر أيضا:

    أزمة سقطرى... معلومات تكشف لأول مرة عن وجود الإمارات ودورها جنوبي اليمن
    الانتخابات العراقية... الضغط دولي لحل الأزمة في سقطرى... الاستعداد الفلسطيني للزحف الكبير
    مصدر: وفد سعودي برفقة عسكريين يمنيين يصل جزيرة سقطرى اليوم
    حزب الإصلاح اليمني يأمل من السعودية إيجاد مخرج لأزمة سقطرى
    بعد تفاقم الأزمة... تركيا تصدر بيانا بشأن الإمارات وجزيرة سقطرى
    حقيقة "عقد إيجار سقطرى"... أهم أهداف وجود الإمارات في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الإمارات, حضرموت, جزيرة سقطرى, اللواء أحمد بن بريك, المجلس الانتقالي الجنوبي, قوات النخبة, حزب الإصلاح اليمني, الحرب في اليمن, الأزمة اليمنية, أخبار اليمن, أخبار الإمارات, أخبار حضرموت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook