14:34 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)
    0 02
    تابعنا عبر

    بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسالة تهنئة بالفيديو، بمناسبة نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، اليوم الإثنين 14 مايو/ أيار.

    وقال ترامب في رسالته، التي عرضت في حفل الافتتاح، الذي حضره وفد أمريكي من واشنطن وزعماء إسرائيليون: "على مدار سنوات طويلة، فشلنا في الاعتراف بالحقيقة الواضحة بأن عاصمة إسرائيل هي القدس. وفي 6 ديسمبر 2017، من جهتي، اعترفت الولايات المتحدة أخيرا ورسميا بالقدس على أنها العاصمة الحقيقية لإسرائيل. اليوم نمضي قدما في هذا الاعتراف ونفتح سفارتنا في أرض القدس التاريخية المقدسة".

    وكان اعتراف ترامب بالمدينة المتنازع عليها كعاصمة لإسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول أثار غضب الفلسطينيين الذين قالوا إن الولايات المتحدة لم تعد قادرة على العمل كوسيط نزيه في أية عملية سلام مع إسرائيل.

    وقال مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني، إن قوات الأمن الإٍسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 43 فلسطينيا، على طول الحدود مع غزة اليوم، فيما تدفق محتجون على الحدود في اليوم الذي افتتحت فيه الولايات المتحدة سفارتها في القدس، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

    الموضوع:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)

    انظر أيضا:

    زحالقة: ترامب راعي بقر في الغرب المتوحش
    حذر من خطر كبير... أمير سعودي: ترامب لم ينسحب من "النووي الإيراني"
    ترامب عن نقل السفارة الأمريكية: يوم عظيم لإسرائيل
    ترامب يناقش مع ماكرون الصفقة الإيرانية "الشاملة"
    ترامب: إيران كانت تحاول السيطرة على الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, فلسطين, إسرائيل, القدس, أمريكا, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, نقل السفارة, أخبار نقل السفارة, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, نقل السفارة الأمريكية, افتتاح السفارة الأمريكية في القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook