23:52 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الملك سلمان

    مجلس الوزراء السعودي يرفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)
    140

    أعرب مجلس الوزراء السعودي عن رفض المملكة لقيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

    ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أكد "مجلس الوزراء مجدداً على أن هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القرارات الدولية وأن حكومة المملكة سبق وأن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم".

    وبشان أحداث غزة، أعرب مجلس الوزراء، في الجلسة التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن إدانة المملكة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق.

    وافتتحت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، سفارتها في إسرائيل بمدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة أشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 55 شخصا، وإصابة أكثر من 2700، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

    وكانت وزارة الخارجية السعودية طالبت أمس الاثنين، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الفلسطينيين، ووقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني، في أول تعليق على اشتباكات غزة، التي أدت إلى سقوط أكثر من 50 قتيلا، وآلاف الجرحى.

    الموضوع:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)

    انظر أيضا:

    نتنياهو يوجه نصيحة لأردوغان بعد أحداث غزة الدامية
    إيرلندا تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية أحداث غزة الدموية
    وفاة رضيعة فلسطينية إثر استنشاق غاز مسيل للدموع في غزة
    برلماني أردني يتساءل: "مشايخ الحكام" أفتوا ضد سوريا والعراق وقطر ونسوا القدس
    بيان من الحرس الثوري الإيراني بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس, إضراب في غزة, اجراءات من غزة, أخبار غزة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة القدس, القدس عربية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, البيت الأبيض, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, القدس, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik