07:55 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزارة الخارجية السورية

    20 مليون مغترب سوري حول العالم

    © Photo / SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف مدير إدارة التسويق والإعلام السياحي في وزارة السياحة السورية بسام بارسيك عن عدد المغتربين السوريين في دول العالم الذي يصل إلى 20 مليون مغترب سوري، وذلك وفقا لبعض التقديرات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية.

    وأوضح بارسيك خلال ورشة العمل التي أقامتها وزارة السياحة حول سياحة الأعمال والمغتربين بالتعاون مع صحيفة صاحبة الجلالة الإلكترونية أنه يجري تفعيل التعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين لتشجيع جميع السفارات على إقامة فعاليات ونشاطات ترويجية لسوريا.

    وأكد وزير السياحة السوري المهندس بشر يازجي أن الحكومة السورية تقدم جميع التسهيلات وتعمل على سياحة الأعمال والمغتربين بهدف إيجاد فرص مناسبة لتحقيق نتائج على المستوى المتوسط والبعيد من استثمارات وفرص عمل وتأهيل ونهوض بالبنى التحتية.

    وأوضح رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أن الاتحاد استقدم 100 رجل أعمال عراقي، وتضاعف العدد لاحقاً ليصل إلى 1200 رجل أعمال زاروا سورية خلال معرض دمشق الدولي.

     وكشف محمد ابراهيم مدير إدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين السورية عن آلية مشتركة مع وزارتي الداخلية والدفاع لحل مشاكل المتخلفين عن خدمة العلم من المغتربين، ومنح المغتربين من المتخلفين عن الخدمة مدة تسعين يوما من تاريخ دخولهم إلى سوريا لاستكمال باقي أوراقهم.

     

    انظر أيضا:

    ميركل: النزاع في سوريا أضحى كبيرا للغاية ولا يمكن حله بدون روسيا وتركيا وإيران وأوروبا
    اختبار "تيغر-أم" في سوريا بنجاح (صور)
    زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن مسلحين معتقلين في سوريا تريد حمايتهم من المسؤولية
    الكلمات الدلالية:
    سورية, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik