Widgets Magazine
08:58 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الخرطوم

    مصدر في المخابرات السودانية يكشف تفاصيل واقعة "الانتحار"

    © Sputnik . ألكسندر غراشينكوف
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف مصدر في جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، أن أحد المتهمين بقضايا تهريب الاقتصاد بالبلاد، قد انتحر مشنوقا، بأحد السجون السودانية.

    ونلقت وكالة الأنباء السودانية "للأنباء، اليوم السبت، 19 مايو/أيار، تصريحا لمصدر بجهاز الأمن والمخابرات الوطني في السودان، قائلا: إن" المتهم عكاشة محمد أحمد والموقوف من ضمن آخرين في البلاغات المتعلقة بجرائم غسيل الأموال والمتجارة بالنقد الأجنبي، المخربة للاقتصاد القومي".

    وأضاف المصدر: "وتم التحري مع المتهم، بواسطة النيابة، وقد سجل اعترافا قضائيا كاملا حول التهم المنسوبة إليه، إلا أنه وفي مساء الخميس الماضي، شنق نفسه داخل حراسات الأمن"، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وقامت وحدة الأدلة الجنائية على الفور بزيارة مكان الحادث ثم إرسال الجثمان للمشرحة وبعد تمام عمليات التشريح تم تسليم الجثمان لذوي المتوفى.

    يذكر أن الحكومة السودانية، أعلنت فبراير/ شباط الماضي، أنها بصدد إجازة عقوبات مشددة ضد المتعاملين بالنقد الأجنبي بالأسواق الموازية وأيضاً يقومون بغسيل الأموال وتهريب السلع والذهب لخارج البلاد.

    ويشار إلى أن السودان يعاني من صعوبات اقتصادية للغاية، ظهرت خصوصا مع إجازة موزانه ٢٠١٨، بعد رفع سعر الدولار الجمركي من ٩ جنيهات إلى ١٨ جنيها للدولار الواحد، ما تسبب في ارتفاع مأهولة لأسعار أغلب أنواع البضائع وخاصة أسعار السلع الاستهلاكية الضرورية للمواطنيين.

    انظر أيضا:

    برلمان السودان يقبل استقالة "رئيس المخابرات"... ونائبه يكشف سر الزيارات الخارجية
    قطر تتحرك لإنجاز "مشروع استراتيجي" داخل السودان
    استنفار عسكري في السودان...الجيش يتحرك بقوات ضخمة
    السودان يجري تعديلا وزاريا رئيسيا
    مسؤول إماراتي: علاقتنا مع السودان في مرحلة الخطوبة وهذا موعد الزواج
    الكلمات الدلالية:
    انخفاض الدولار, أسعار الدولار, الدولار مقابل الجنيه, انتحار, أخبار الدولار, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الجنيه السوداني, الاقتصاد السوداني, المخابرات السودانية, الرئاسة السودانية, الداخلية السودانية, الحكومة السودانية, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik