01:22 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    أعلن مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأحد، عن إطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول لاستقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني.

    كما وافقت الحكومة الإماراتية على خطوات تسمح بتملك المستثمرين الأجانب شركات مقرها الإمارات بنسبة 100% بحلول نهاية العام، وفق بيان رسمي.

    وقال بن راشد، إن القرار يأتي في إطار تغيير أوسع للنظام يتضمن منح "تأشيرات إقامة للمستثمرين تصل لـ10 أعوام، وتأشيرات إقامة تصل لـ10 أعوام للمتخصصين من أطباء ومهندسين وغيرهم ولأسرهم وأيضا للطلاب المتفوقين".

    وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وام" إن بن راشد وجه "وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع الأطراف المعنية لتطبيق القرار ومتابعة مستجداته ورفع دراسة تفصيلية في الربع الثالث من العام الحالي".

    وأكد حاكم دبي على أن دولة الإمارات ستبقى هي أرض الفرص، وهي أفضل بيئة لتحقيق أحلام البشر، وإطلاق إمكانياتهم الاستثنائية.

    وفي الوقت الحالي لا يمكن للأجانب بشكل عام تملك أكثر من 49 % من أي شركة في دولة الإمارات ما لم تكن مدرجة في "منطقة حرة خاصة".

    انظر أيضا:

    محمد بن راشد يكشف مفاجأة بشأن مطار دبي الدولي
    محمد بن راشد: لهذا السبب أنشأنا وزارة الذكاء الاصطناعي
    شاهد...كيف احتفلت أسرة الشيخ محمد بن راشد بعيد ميلاده
    لماذا منح محمد بن راشد آل مكتوم هذه السيدة مليون دولار
    بالفيديو...كيف أبهر الشيخ محمد بن راشد المارة في دبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار العالم العربي, إقامة, انفتاح, فرص عمل, استثمارات, اقتصاد, تأشيرات الدخول, الحكومة الإماراتية, محمد بن راشد, دبي, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook