Widgets Magazine
23:25 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دوحة عاصمة قطر

    "مذكرة مشتركة" تطالب بعودة العلاقات مع قطر

    © Sputnik . Vitaly Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    371
    تابعنا عبر

    وقعت مجموعة من النواب الأردنيين والقطريين، يوم أمس الأحد، على مذكرة مشتركة تطالب رئيس وزراء الأردن، هاني الملقي، بإعادة التمثيل الدبلوماسي في قطر إلى مستواه الطبيعي.

    ووفقاً لصحيفة "الغد" الأردنية، دعا رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية — القطرية، في مذكرة تبنتها النائب منتهى البعول، رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر.

    وجاء في المذكرة التي وقعها أعضاء اللجنة، أن "خطوتهم تأتي انطلاقا من حرصها على الحفاظ على علاقات الأخوة مع دولة قطر الشقيقة، معربين عن أملهم أن تقابل خطوتهم تلك استجابة من قبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بإعادة السفير القطري إلى عمان حفاظا على تاريخ العلاقة المشرفة بين الدولتين وبما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين".

    وكانت الحكومة الأردنية قررت في يونيو/ حزيران الماضي، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، وقال وزير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني وقتها إنه "بعد دراسة أسباب الأزمة، التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وبين قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة".

    انظر أيضا:

    الأردن...حسابات الربح والخسارة في التضامن مع الموقف السعودي حيال قطر
    صحيفة: قطر تقلب الطاولة على السعودية
    صحيفة تكشف تفاصيل رسالة أمير الكويت إلى دول مقاطعة قطر
    صحيفة تتحدث عن أسلحة قطر "السرية" لكسر المقاطعة وتحويل دفة ترامب
    الـ"فيفا" يطرح مناقشة فكرة الـ48 منتخبا في مونديال قطر
    الكلمات الدلالية:
    مقاطعة قطر, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, أزمة قطر, الديوان الأميري القطري, مجلس الشورى القطري, الديوان الملكي الأردني, البرلمان الأردني, الحكومة الأردنية, محمد المومني, هاني الملقي, تميم بن حمد آل ثاني, السعودية, البحرين, قطر, الإمارات, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik