Widgets Magazine
20:11 17 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

    مرسوم ملكي بإنشاء بعثات دبلوماسية في ثلاث دول بينهم عربية

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    112

    أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوم رقم (32) لسنة 2018، بإنشاء بعثات دبلوماسية لمملكة البحرين لدى بعض الدول.

    ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، فقد "أصدر آل خليفة، اليوم الاثنين، 21 مايو/أيار، مرسوماً بإنشاء بعثات دبلوماسية للمملكة لدى جمهورية السودان، ومملكة ماليزيا، وجمهورية إيطاليا".

    وبحسب الوكالة فإن المادة الثانية من المرسوم رقم (32) لسنة 2018، قالت "إن على وزير الخارجية تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية".

    وكان العاهل البحريني وجه، في أبريل/ نيسان من العام الماضي، للبدء في اتخاذ الإجراءات لفتح سفارة البحرين في العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها مع الرئيس السوداني عمر البشير، أثناء زيارته إلى البحرين.

    وخلال زيارته إلى ماليزيا، في يونيو/ حزيران من العام الماضي، أعلن الملك حمد بن عيسى عن افتتاح مملكة البحرين سفارتها في ماليزيا، وذلك بعد 43 عاما من بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فيما كشف السفير الإيطالي في البحرين أنريكو بادولا، في 2010، عن قرب افتتاح سفارة بحرينية في العاصمة روما، دون أن يدلي بأية تفاصيل أخرى.

    انظر أيضا:

    البحرين: تغيير عقوبة السجن إلى إجراءات غير سالبة للحرية
    وفد كبير من البحرين يشارك في منتدى بطرسبورغ الدولي وآفاق تعاون كبيرة بين موسكو والمنامة
    أول تعليق إسرائيلي على رد فعل البحرين تجاه قصف سوريا
    في مئويته... فيديو نادر للشيخ زايد يضرب فيه ابنه محمد بحضور ملك البحرين
    البحرين: تأييد حكم الإعدام على 4 مدانين بمحاولة اغتيال قائد الجيش
    الكلمات الدلالية:
    أمر ملكي, السفارة, علاقات الدول, مرسوم ملكي, علاقات دبلوماسية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة البحرينية, الخارجية الماليزية, الخارجية السودانية, الخارجية الإيطالية, الخارجية البحرينية, حمد بن عيسى آل خليفة, ملك البحرين, البحرين, ماليزيا, إيطاليا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik