14:52 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجيش الإماراتي

    الإمارات تخرج عن صمتها وتكشف دور قوات التحالف بعد إنهاء حرب اليمن

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    227

    كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عن دور قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إنهاء الحرب ضد جماعة "أنصار الله" في اليمن.

    وقال قرقاش، في مقابله على موقع "ديفينس ون"، إن "قوات التحالف العربي ستبقى في اليمن بعد هزيمة الحوثيين وإنهاء انقلابهم، مؤكداً أن هزيمة الحوثيين لن تؤدي بالضرورة إلى إنهاء الحاجة للقوات التي تقودها السعودية في اليمن".

    وأضاف قرقاش: "الحوثيون في حالة تراجع، والهدف من عمليات التحالف العربي هو الضغط العسكري لتغيير الحسابات وتحقيق حل سياسي، نحن لا نبحث عن نصري عسكري شامل". وأشار إلى أنه متفائل بحذر من أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، سيعجل بتسوية سياسية وإنهاء حرب السنوات الثلاث الماضية.

    وأكد الوزير الإماراتي: "أنه يأمل من الحوثيين عند بدء المفاوضات السياسية هذه المرة، الاعتراف للمجتمع الدولي بأن هناك نية حقيقية لإنهاء الحرب، مشيراً إلى أن رفض الحوثيين إخراج مليشياتهم من العاصمة ومراكز المحافظات تسبب بفشل المفاوضات الأخيرة.

    وتابع، أن "بداية النهاية لانقلاب الحوثيين كانت وفاة الرئيس السابق علي عبد الله صالح"، مشيراً إلى أن "شراكة المصلحة بين صالح والحوثي أفضت إلى نهاية عنيفة ومقتل صالح".

    انظر أيضا:

    الإمارات ترد على اتهامها بإدارة سجون "سرية" في اليمن
    الإمارات تعلن عن مصرع اثنين من جنودها في اليمن
    الإمارات تعلن انتهاء مشاركتها في حرب اليمن
    الإمارات ترسل دفعة ثانية من قواتها إلى اليمن
    الإمارات تعلن مقتل عدد من جنودها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مقتل علي عبدالله صالح, العلاقات اليمنية الإماراتية, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, وزارة الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية, القوات الإماراتية, حزب المؤتمر الشعبي, الجيش السعودي, أنصار الله, أنور قرقاش, علي عبد الله صالح, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik