15:19 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جزيرة سقطرى

    محافظ سقطرى لـ"سبوتنيك": نتوقع وصول إعصار "ماكانو" خلال ساعات

    © AFP 2018 / KHALED FAZAA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رمزي محروس، محافظ محافظة "سقطرى"، في جنوب اليمن، إنهم يتابعون تحركات الإعصار "ماكانو" المتوقع وصوله للجزيرة خلال ساعات، وأن فرق الإنقاذ المحلية تستعد لمواجهة الأخطار المحتملة بما لديها من إمكانات.

    وأضاف محافظ سقطرى، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، 23 مايو/ أيار، أن المنخفض الجوي بدأ بالفعل منذ أمس الثلاثاء ومستمر حتى الآن، وبكميات مياة كثيفة ورياح في المناطق الجنوبية.

    وأوضح أن الإعصار لم يبدأ بعد، ووفقا لتنبؤات الأرصاد من المتوقع وصول "ماكانو" إلى الجزيرة، خلال الـ12 ساعة القادمة، ويمكن أن تتغير الأمور وينتقل إلى مكان آخر وفقا لحركة الرياح.

    ويعتقد  محروس أن يضرب الإعصار مناطق شمال شرق سقطرى والمناطق الساحلية، أما المنخفض المداري الموجود بالفعل الآن، فهو يضرب معظم المحافظات الساحلية، أما الإعصار"ماكانو" فمن المتوقع أن يضرب مناطق شمال شرق سقطرى.

    وأكد المحافظ على أن فرق الإنقاذ والإمكانات المحلية للمحافظة في حالة استنفار قصوى لمواجهة أي آثار تترتب على الإعصار، ونتيجة المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة تعذر وصول أي مساعدات سواء من التحالف أو من جهات أخرى.

    ومضى بقوله

    "سوف نبذل كل ما في وسعنا بالإمكانات المحلية، كما قمنا بإجلاء بعض العوائل من المناطق المتوقع وصول الإعصار لها بعد تجهيز مناطق الإيواء لهم في المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية، التي هى تحت الإنشاء".

    ولفت محافظ سقطرى، إلى أن الجزيرة تعرضت لإعصارين في عام 2015، وأن إعصار "ماكانو" هو الثالث، ولا يمكن عمل مقارنات بين الأعاصير السابقة والإعصار الحالي لأن "ماكانو" لم يبدأ حتى الآن.

    انظر أيضا:

    وكالة: السفير السعودي في اليمن يغادر سقطرى بعد سحب أغلب قوات الإمارات
    بعد خروج القوات الإماراتية... توجيهات من الملك سلمان بشأن سقطرى
    السعودية تدشن جسرا جويا إغاثيا إلى سقطرى اليمنية
    كشف تفاصيل الاتفاق مع السعودية حول سقطرى... ومفاجأة بشأن القوات الإماراتية في الجزيرة
    رئيس الوزراء اليمني: أزمة سقطرى انتهت
    عشقي يكشف سبب تدخل السعودية في مسألة سقطرى في اليمن
    بعد وصول قوات سعودية... الاتفاق على انسحاب الإمارات من سقطرى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, كارثة إنسانية, إعصار, التحالف, الحكومة اليمنية, جزيرة سقطرى, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik