Widgets Magazine
19:29 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بور سعيد

    مصر وروسيا توقعان اليوم اتفاقية المنطقة الصناعية في بورسعيد

    © Sputnik . Yuri Kaver
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، اليوم الأربعاء 23 مايو/ أيار، أن توقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في بورسعيد سيتم اليوم.

    وقال قابيل في مقابلة مع "سبوتنيك": "توقيع الاتفاقية حول المنطقة الصناعية للشركات الروسية في بورسعيد المصري، سيجري اليوم الأربعاء.

    وتابع ""انتهت المحادثات منذ شهر تقريبا، ثم وافقت الحكومتان الروسية والمصرية على الاتفاقية، واليوم سنوقعها، لا يوجد أي تأخير في التوقيع".

    وكانت شركة روستسيلماش الروسية، قد كشفت أنها تسعى إلى إبرام اتفاق بشأن المشاركة في أعمال المنطقة الصناعية الروسية في شرق مدينة بورسعيد.

    ووقعت روسيا ومصر، في فبراير/ شباط 2016، مذكرة حول إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر، و تم تسمية شركات السيارات الروسية مجموعة غاز، مجموعة كماز، وغاز، فضلا عن شركات النفط غازبروم نيفتا وتانفليت، كشركات من المحتمل أن تعمل في هذه المنطقة.

    كانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كانت قد كشفت في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي تفاصيل إنشاء المنطقة الصناعية الروسية المزمع البدء في تنفيذها العام الجاري في شرق بورسعيد، شرقي البلاد، بمساحة تصل إلى 5.25 كيلومترا مربعا، على 3 مراحل تستغرق 13 عاما بدءا من العام المقبل، وباستثمارات تبلغ 6.9 مليارات دولار.

    انظر أيضا:

    روسيا تأمل بالتوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية في بورسعيد قبل الخريف المقبل
    النقض المصرية تؤيد أحكام إعدام 11 متهما في قضية "استاد بورسعيد"
    يا بورسعيد...هذه "حلب"
    شاهد...الداخلية المصرية تكشف فضائح تصوير أطفال بورسعيد على خلفية الأحداث فى حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصاد, أخبار مصر, أخبار روسيا اليوم, تعاون اقتصادي, العلاقات الروسية المصرية, وزارة التجارة المصرية, طارق قابيل, بورسعيد, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik