10:38 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    قصف إسرائيلي لقطاع  غزة

    وزارة الصحة الفلسطينية: مقتل اثنين وإصابة ثالث بنيران إسرائيلية

    © Sputnik . Hisham Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، 27 مايو/أيار، إن فلسطينيين اثنين قتلا، وأصيب ثالث بجروح خطيرة بنيران إسرائيلية في شرق مدينة رفح بقطاع غزة.

    ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن "مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفتين على الأقل صوب موقع قرب معبر "صوفا" بين مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد الشابين حسين سمير العمور(25عاما)، وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28عاما)، إضافة إلى تدمير الموقع بالكامل".

    وأشارت إلى أن دوي انفجارات سمع شرق رفح وخان يونس، تبين أنه ناجم عن تفجير عبوات مزروعة قرب السياج الحدودي، لدى مرور دوريات عسكرية إسرائيلية، أعقبه إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب الموقع.

    كما قصفت مدفعية الاحتلال بقذيفتين موقعا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وألحقت به أضرارا جسيمة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان.

    وكان الطيران الإسرائيلي قصف موقعين غرب مدينتي رفح وخان يونس، بستة صواريخ، في ساعة متأخرة الليلة الماضية، وألحق دماراً بهما، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وقال الجيش الإسرائيلي أن القصف جاء رداً على اختراق مجموعة من الشبان للسياج الحدودي شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وإشعالهم النيران في نقاط عسكرية لقناصة الاحتلال.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده متأثرا بإصابته خلال مداهمة جرت برام الله
    وفاة فلسطيني متأثر بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي
    الصحة الفلسطينية: إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
    عريقات يرد على قرار وزير الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه 7 مواقع لـ"حماس" شمالي قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    انتهاكات الجيش الإسرائيلي, قتلى, مقتل فلسطيني, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, غارات على غزة, التصعيد في قطاع غزة, وزارة الصحة الفلسطينية, الجيش الإسرائيلي, خان يونس, قطاع غزة, رفح, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik