Widgets Magazine
14:50 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    العلم السوداني

    بعد أزمة "أبو عمر المصري"... مسلسل جديد يسيء إلى السودان (فيديو)

    © AFP 2019 / ASHRAF SHAZLY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    8715
    تابعنا عبر

    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا من مسلسل "بلوك غشمرة"، الذي تبثه قناة الكويت الأولى، والذي أثار موجة غضب عارمة في السودان.

    ووفقاً لصحيفة "الصيحة" السودانية، فقد "فجر عمل درامي باسم "بلوك غشمرة" تبثه قناة الكويت الأولى موجة غضب عارمة في السودان لعرضه حلقة مسيئة للسودانيين تصورهم وكأنهم لا يستطيعون الكلام ويميلون للنوم والكسل".

    وظهر في الفيديو، مجموعة ممثلين كويتيين يتقمصون دور شخصيات سودانية يفضلون النوم والإكثار من كلمة "آآي" دون لازمة حتى في أهم القضايا التي يناقشونها، كما أن المقطع الذي يتحدث عن خطبة فتاة يصور الزواج وكأنه عقد بيع للفتاة مقابل المال، فيما طالب الناشطون، تدخل الدولة العاجل لإيقاف ما سموه "العبث" بالشخصية السودانية، على حد قول الصحيفة.

    ونقلت "الصيحة"، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الحكومة ستشرع في اتخاذ ما يحفظ حق المواطن السوداني دون العبث بأخلاقه، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية ستتخذ ذات الخطوات التي اتخذتها فيما يتعلق بمسلسل "أبو عمر المصري" الذي استدعت بموجبه السفير المصري لدى الخرطوم أسامة شلتوت الأسبوع الماضي.

    انظر أيضا:

    قرار رسمي من مصر لتهدئة الأزمة الأخيرة مع السودان
    قرار سعودي يثير الجدل في السودان... ونائب برلماني يصفه بالطعنة
    رسميا... الحزب الحاكم يعلن نتيجة تقييم مشاركة السودان في حرب اليمن
    زيارة ملكية لأول مرة إلى السودان
    سيارات تتحرك في السودان... قرار قطري بعد كشف "الخطة الإماراتية"
    الكلمات الدلالية:
    مسلسلات رمضان, مسلسل, غضب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مواقع التواصل الإجتماعي, الأسرة الحاكمة في الكويت, الديوان الأميري الكويتي, الرئاسة السودانية, الحكومة الكويتية, وزارة الخارجية السودانية, الكويت, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik