04:08 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    خطوة هي الأولى من أمير قطر منذ بدء المقاطعة

    © REUTERS / THOMAS MUKOYA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    792

    اتخذ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خطوة هي الأولى من أمير قطر منذ مقاطعة الدول الأربعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) لبلاده في 5 يونيو/حزيران الماضي.

    وذكرت صحيفة "الشرق" القطرية، اليوم الأحد، 27 مايو/أيار، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يتوجه يوم غد الاثنين، إلى الكويت، في زيارة غير معلنة، تعتبر الأولى له منذ مقاطعة الدول الأربعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) لـقطر في 5 يونيو/حزيران الماضي"، مؤكدة أن"الشيخ تميم سيزور دولة الكويت الشقيقة في زيارة أخوية يلتقي خلالها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح". ولم تذكر الصحيفة القطرية تفاصيل أخرى عن أسباب الزيارة أو مدتها.

    وهذه الزيارة الأولى لأمير قطر بعد المقاطعة، إذ إنه زار الكويت في 31 مايو/أيار 2017، جاءت في إطار "الزيارات الأخوية التي يقوم بها أمير البلاد في شهر رمضان المبارك".

    وكان مبعوث أمير الكويت، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، سلم رسالة إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكان في استقباله وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الرسالة التي سلمها مبعوث أمير البلاد "تضمنت الإشارة إلى عمق العلاقات الوطيدة والمتينة بين البلدين والتطلع إلى تعزيزها في جميع المجالات"، كما تضمنت "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

    انظر أيضا:

    "قرار مشترك" بين قطر ودولة أخذت صف المقاطعة
    خبير يحذر... دولتان جديدتان تواجهان مصير قطر
    صحيفة تكشف تفاصيل رسالة أمير الكويت إلى دول مقاطعة قطر
    الإمارات: واقع جيواستراتيجي جديد للتعامل مع أزمة قطر
    "أوامر استدعاء"... شقيق أمير قطر يتحول إلى "متهم" والسفارة ترد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, علاقات الدول, زيارة, الأزمة القطرية الخليجية, دول المقاطعة, قطر والخليج, أزمة قطر, الديوان الأميري الكويتي, الديوان الأميري القطري, تميم بن حمد آل ثاني, مصر, البحرين, الإمارات, السعودية, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik