Widgets Magazine
04:34 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    لقاء منتخب مصر أمام الكونغو

    المركز الثقافي الروسي يحتفل بمشاركة مصر في كأس العالم

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ينظم المركز الثقافي الروسي، برئاسة أليكسي تيفانيان، والجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع، برئاسة طارق رضوان أُمسية فنية، مساء الخميس 31 مايو/ أيار الجاري، على مسرح تشايكوفسكي احتفالا بمشاركة مصر في كأس العالم.

    وقال الدكتور شريف جاد، مدير النشاط الثقافي في المركز الثقافي الروسي، إن برنامج الاحتفالية يتضمن معرض رسومات الكاريكاتير، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، حيث يشتمل على رسومات لفنانين روس ومصريين حول كرة القدم والمنتخب المصري، وذلك بحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

    وحسب جاد، فقد حاز محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، على نصيب الأسد في هذه الرسوم، لافتا إلى أن هناك احتفالية موسيقية للفنانة رانيا يحيي عازفة الفلوت، وبمشاركة أطفالها "يحيي وفريدة"، حيث تقدم مقطوعات شرقية وغربية ومقطوعات موسيقية للموسيقيين الروس "تشايكوفسكي" و "رحمانينوف" ، كما تعزف للمنتخب المصري موسيقى "الفرحة الليلة" للمطرب المصري عمرو دياب.

    وأكد شريف جاد، على أن عودة الفنانة رانيا يحيي لمسرح المركز الثقافي الروسي، تأتي بعد غياب سنوات، وجاءت عودتها في إطار الاحتفال بالمنتخب المصري، والذكرى الــ75 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، لافتا إلى توجيه الدعوة لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم وممثلي وزارة الشباب والرياضة.

    وتختتم الأمسية بمؤتمر صحفي يتحدث فيه أليكسي تيفانيان وطارق رضوان رئيس الجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع عن مبادرة البيت الروسي للمشجع المصري.

    انظر أيضا:

    تريزيجيه: مصر يجب ألا تخاف من أحد في كأس العالم
    الملعب التدريبي لمنتخب مصر في كأس العالم مجهز بأحدث المعدات
    افتتاح ملعب "يكاترينبورغ أرينا" الذي سيحتضن المباراة الأولى لمنتخب مصر في كأس العالم (صور)
    تركي آل شيخ: مصر قادرة على استضافة كأس العالم خلال 5 سنوات بشرط
    كأس العالم يصل إلى مصر برفقة نجم كرة عالمي... والسيسي يستقبله في مقر الرئاسة
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم 2018, أخبار مصر, كأس العالم, المركز الثقافي الروسي في القاهرة, شريف جاد, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik