Widgets Magazine
08:06 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مدينة الكويت، الكويت

    مفاجأة... الكويت تستبعد قطر من اجتماع خليجي مرتقب

    © Sputnik . Pavel Gerasimov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 34
    تابعنا عبر

    تعقد الكويت اجتماعا، يوم السبت المقبل 2 يونيو/ حزيران، يضم عددا من الدول الخليجية على رأسها السعودية والإمارات، دون حضور قطر.

    ووفقا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية، يعقد وزراء النفط والطاقة في ثلاث دول خليجية أعضاء في منظمة "أوبك" السبت المقبل، اجتماعا للتشاور حول أمور تتعلق بسوق النفط، دون مشاركة دولة قطر في هذا الاجتماع.

    وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن "الاجتماع الذي من المقرر أن تستضيفه الكويت، سيشارك فيه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ووزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي، ووزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، مع إمكانية انضمام وزير النفط العماني محمد الرمحي".

    ولفتت إلى أن هذا الاجتماع، يأتي قبل وقت قصير من محادثات سيجريها وزراء منظمة أوبك، حيث "يهدف الاجتماع لتوحيد الموقف الخليجي قبل اجتماع أوبك، كما أنه يأتي أيضا بعد نحو أسبوع من لقاء الجانبين السعودي والروسي، الذي أعلن خلاله عن سياسة جديدة لرفع حجم الإنتاج للدول المشاركة في اتفاق "أوبك +"".

    ولفتت "بلومبرغ"، إلى أن الكويت والإمارات ستكونان الأكثر استفادة بعد السعودية وروسيا من رفع سقف الإنتاج المتفق عليه، نظراً إلى أن لديهما طاقة احتياطية كافية.

    انظر أيضا:

    السعودية توضح تأثير أزمة قطر على اتفاقية أوبك
    إيران تسعى للحصول على دعم أوبك ضد العقوبات الأمريكية
    نوفاك: دول "أوبك +" تصل إلى حل وسط في تخفيف الصفقة
    نوفاك: بحثت مع الفالح إمكانية تخفيف شروط اتفاق "أوبك+" لتقليص الإنتاج
    صحيفة: حرب الوكالة بين السعودية وإيران تدق آخر مسمار في نعش اتفاق "أوبك"
    الكلمات الدلالية:
    الدول الخليجية, سوق النفط, أوبك, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, النفط, اتفاقية أوبك, اجتماع, وزارة النفط السعودية, الحكومة العمانية, الحكومة الإماراتية, وزارة النفط الروسية, الحكومة الكويتية, سهيل المزروعي, خالد الفالح, السعودية, سلطنة عمان, الكويت, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik