06:00 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الجيش الليبي

    الجيش الليبي: رصدنا تحركات لمجموعات إرهابية قرب الهلال النفطي

    © AFP 2019 / Mahmud Turkia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المسؤول الإعلامي لكتيبة 276 مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، المنذر الخرطوش، اليوم الجمعة، أن كتيبة 276 وجميع الوحدات العسكرية ترفع حالة الاستعداد التام في منطقة الهلال النفطي، مشيراً إلى أن فرق الاستطلاع العسكرية رصدت تحركات لمجموعة آليات للعصابات الإرهابية.

    بنغازي — سبوتنيك. وأكد الخرطوش في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "الأوضاع في منطقة الهلال النفطي جيدة وهادئة"، مشيراً أن "الكتيبة 276 مشاة وجميع الوحدات العسكرية التابعة لغرفه عمليات سرت الكبرى في حاله استعداد تام لاستهداف أي جماعات تحاول الاقتراب من المناطق المحيطة بالهلال النفطي".

    وقال المسؤول الإعلامي لكتيبة 276 مشاة أن "فرق الاستطلاع أبلغت عن تحركات للجماعات الإرهابية بعدد قليل من الآليات جنوب منطقة النوفليه وخط الغاز"، مضيفاً أن "هذه الجماعات الإرهابية دائما ما تتحرك ألياتهم بالقرب من حقل المبروك ومنطقه مراده".

    وأوضح أن "فرق الاستطلاع قد رصدت تحرك مجموعه آليات تابعة للعصابات الإرهابية جنوب منطقه النوفليه، منذ ساعة تقريبا من الآن، في انتظار تحديد نقاط تمركزهم ومن ثم تدميرهم"، موضحاً "بالإضافة للتحرك المستمر لسرايا الاستطلاع للوحدات العسكرية التابعة للجيش الليبي ومنها الكتيبة 276 مشاة بإمرة العميد علي القطعاني، وكتيبة شهداء الزاوية بإمرة اللواء جمال الزهاوي، وكتيبه 210 وغيرها من الوحدات العسكرية المتواجدة هناك والتي تشكل الطوق العسكري على الهلال النفطي".

    يشار إلى أن القوات المسلحة الليبية قد حررت منطقة الهلال النفطي عام 2016، في عملية البرق الخاطف، التي أطلقتها القيادة العامة للجيش الليبي.

    انظر أيضا:

    ليبيا تستعد لإطلاق مشروع لتوفير مصادر للطاقة المتجددة
    قادة ليبيا يتفقون على عقد الانتخابات في 10 ديسمبر المقبل
    السراج يجهز قوة عسكرية ويتوجه إلى جنوب ليبيا
    بالفيديو... مشاهد مروعة لتعذيب 21 مصريا في ليبيا
    ليبيا: إعادة دبابات شاركت في حرب تموز 1977 إلى الخدمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الأزمة الليبية, إرهاب, الجيش الليبي, الهلال النفطي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik