12:02 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018

    غزة تستعد لجمعة غضب بعنوان من غزة لحيفا وحدة دم ومصير مشترك

    © REUTERS / Mohammed Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة عن تنظيمها جمعة غضب بعنوان "من غزة لحيفا وحدة دم ومصير مشترك" .

    رام الله — سبوتنيك. ودعت الهيئة في بيان لها وصل وكالة "سبوتنيك": الفلسطينيين إلى الخروج والتظاهر عند السياج الحدودي الفاصل لقطاع غزة في الجمعة العاشرة للتظاهرات، التي بدأت يوم الثلاثين من آذار الماضي في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.

    و جاء في بيان الهيئة: "نوجّه التحيّة لصمود أهلنا بالداخل الصامد عام 1948، وانطلاقًا من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإنّنا نعلن أنّ الجمعة القادمة يوم 1-6-2018، هي جمعة "من غزّة إلى حيفا.. وحدة دم و مصير مشترك".

    في السباق ذاته دعا الحراك الشبابي في حيفا الفلسطينيين داخل الخط الأخضر للمشاركة في المسيرة، التي ستنطلق في تمام السادسة والنصف بتوقيت غرينتش في قلب المدينة تحت عنوان اغضب مع غزة دعما وإسنادا للتظاهرات، التي تنطلق كل جمعة قرب حدود قطاع غزة.

    وقال الحراك الشبابي الحيفاوي في بيان مقتضب تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه: "إن نداء غزّة للتظاهر من غزّة إلى حيفا خطوة واحدة مهمّة وجذريّة في الطريق الذي بدأنا السير فيه".

    وأضاف البيان:"لسنوات طويلة واجه شعبنا جميع أشكال الجريمة الإسرائيليّة ولعلّ أخطر ما واجهه شعبنا في الداخل "أراضي 1948" السعي الصهيونيّ إلى تقسيمنا" تقسيم فلسطين" وقطعنا عن إخوتنا اللاجئين المهجّرين من الوطن ومحاولة إقناعنا بأنّنا لسنا جزءًا من الشعب الفلسطيني ومحاولة سلب حقّنا في أن نعيش مستقبلًا واحدًا مشتركًا حرًّا وكريمًا في كل بلادنا".

    ومن المتوقع، أن تشتعل المواجهات عند حدود قطاع غزة في وقت ستنطلق التظاهرات ظهر اليوم من كافة أنحاء قطاع غزة إلى النقاط الحدودية التي يتمركز عندها الجيش الإسرائيلي الذي اعلن في وقت سابق أن لديه أوامر من المستوى العسكري بإطلاق النار حال اقتراب المتظاهرين من السياج الحدودي أو تعريض حياة الجنود للخطر ومحاولة التسلل إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: بوغدانوف والسفير الفلسطيني يبحثان الأوضاع في قطاع غزة
    على خلفية التصعيد في غزة نشطاء BDS يهاجمون وزير التجارة الإسرائيلي في كندا
    التوصل لاتفاق بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة
    الكلمات الدلالية:
    غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik