04:03 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    بدأت الحكومة المصرية ونظيرتها السعودية خطة جديدة من أجل القضاء على العقود الوهمية، حرصا من المملكة على رعاية وحماية حقوق العاملين المصريين.

    وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، أن وزير العمل بالمملكة العربية السعودية الدكتور علي الغفيص بحث مع نظيره المصري محمد سعفان آليات الربط الإلكتروني للقضاء على العقود الوهمية.

    وأشار الغفيص إلى أنه تم إيقاف 38 شركة مخالفة لإلحاق العمالة في العام الماضي، وأنه اعتبارا من العام القادم سيكون التعامل مع وزارة القوى العاملة المصرية مباشرة، للقضاء على السماسرة والوسطاء.

    وأضح وزير العمل السعودي، أن الربط الإلكتروني يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية، واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل السعودي للحد من المشكلات الناتجة عن الاتجار بالإقامات، وينهى التلاعب في عقود العمل الوهمية.

    ومن جانبه، أكد الوزير المصري في بيان أمس (الجمعة 1 يونيو / حزيران) استعداده لإزالة أية عقبات أو معوقات قد تعترض تطبيق الربط الإلكتروني الكامل بين السعودية ومصر في مجال العمل والعمال، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل وإنهاء المعاناة من عمليات التلاعب في العقود الوهمية.

    وتابع سعفان، أن نجاح تجربة الربط الإلكترونى مع السعودية سيكون نموذجا يحتذى به، وأنه تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين الشقيقين فى مجال حفظ حقوق العمالة، واتخاذ كافة القرارات الكفيلة بضمان هذه الحقوق.

    انظر أيضا:

    خبير عن صفقة "إس-400" المحتملة: السعودية لا تشتري سمكا في ماء
    معلنا فوز "تويتر" السعودية... قرقاش يتحدث عن مقاطعة الدول الأربع لقطر
    السعودية تتحدث عن مستقبل اليمن واستغلال "أنصار الله"
    السعودية تعلن عن موعد بدء العمل بنظام مكافحة التحرش
    المبعوث الأممي إلى اليمن يصل السعودية...الأسد يتعهد باستعادة المناطق التي تسيطر عليها "قسد"...لافروف: روسيا لن تتدخل في المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, العمالة المصرية, مصر, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook