Widgets Magazine
08:27 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية

    تطورات الأزمة الخليجية... ماذا جرى بين وزير دفاع قطر ونظيره الأمريكي

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطرية، خالد بن محمد العطية، بوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في سنغافورة.

    وأفادت الوزارة القطرية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، بأن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، التقى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في سنغافورة.

    وقالت إنه "جرت في هذا اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وكذلك سبل تعزيزها وتطويرها". وأضافت أن "الجانبين تناولا أيضا آخر تطورات الأوضاع التي تمر بها المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية".

    ​وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال إن بلاده تتعرض لـ"عملية غدر" بسبب مقاطعة دول عربية لها، مؤكدا أن الولايات المتحدة "ستلتزم بإعلان الدفاع المشترك" مع قطر في حال تعرضت الأخيرة لهجوم خارجي.

    وقال، خلال حواره مع شبكة "CNN"، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستلتزم بموجب اتفاقية الدفاع المشترك بين البلدين بتقديم كافة الدعم لدولة قطر في حال تعرضها لأي هجوم خارجي وهذه الاتفاقية موجودة لدينا منذ سنوات لكن تم إبرازها بعد الحوار.

    انظر أيضا:

    أمريكا تستعين بـ"المحايد" لوقف حرب اليمن وإنهاء "مقاطعة قطر"
    قطر: نتعرض للغدر وهذا رد فعل أمريكا في حال الهجوم علينا
    وزير خارجية قطر: أمريكا ملتزمة بسلامة أراضينا
    "دول المقاطعة" تبلغ أمريكا بأنها لن تعاقب شركاتها التي تعمل مع قطر
    أمير قطر يشتري قصرا لخادماته في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأمريكية القطرية, علاقات ثنائية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, اتفاق الدفاع المشترك, الديوان الأميري القطري, وزارة الدفاع القطرية, البيت الأبيض, البنتاغون, خالد بن محمد العطية, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, جيمس ماتيس, سنغافورة, قطر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik