22:43 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    315
    تابعنا عبر

    علق خبير في الشأن السعودي، على التقارير التي تم تداولها حول نية المملكة مهاجمة قطر عسكريا، في حال امتلاك الأخيرة صواريخ "إس-400" الروسية.

    وقال الدكتور سعد بن عمر، رئيس مركز القرن للدراسات الاستراتيجية بالرياض، في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم السبت 2 يونيو/حزيران، إن السعودية تحترم القوانيين والمواثيق الدولية ولا تتعامل إلا وفق الأسس المتعارف عليها.

    وأضاف رئيس مركز القرن للدراسات، ليس في خطط المملكة العربية السعودية سابقا أو في المستقبل القريب أي خطط أو مجرد أفكار لمهاجمة قطر.

    وأكد بن عمر، أن المملكة العربية السعودية تحترم الشرعية الدولية، وتعرف كيفية التعامل مع المسيئيين لأمنها القومي أو من يحاولون ذلك.

    ونفى رئيس مركز القرن، ما تناولته بعض الصحف ووسائل الإعلام حول اعتراض المملكة العربية السعودية على شراء قطر لصواريخ "إس-400" الروسية.

    وقال بن عمر: "روسيا أذكي من أن تعطي أسرارها الكبرى، من دون ضمانات حقيقية".

    وكانت صحيفة "لوموند" الفرنسية قد نشرت تقريرا، زعمت فيه أن الرياض طلبت من باريس الضغط على قطر لمنعها من الحصول على منظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، وهددت بتنفيذ "إجراء عسكري" ضد قطر لو تمكن من الحصول على منظومة الدفاع الجوي الروسية. 

    انظر أيضا:

    باريس ترفض التعليق على نية السعودية القيام بعمل عسكري ضد قطر
    والد كوشنر يخرج عن صمته ويعترف بارتكاب "خطأ" مع قطر
    تطورات الأزمة الخليجية... ماذا جرى بين وزير دفاع قطر ونظيره الأمريكي
    بعد إسقاط اباتشي للتحالف… الحوثي يوجه رسالة إلى قطر حول التهديد العسكري السعودي
    وزير خارجية أوزبكستان يزور قطر لهذا السبب
    صحيفة: رسالة "ملكية خطيرة" إلى فرنسا... السعودية تهدد بضرب قطر
    بعد ساعات من وصوله... قيادات الجيش والشرطة في قصر أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة قطر, أخبار روسيا, أخبار قطر, أخبار السعودية, وساطة لحل أزمة قطر, حل أزمة قطر, الأزمة القطرية, أزمة قطر مع دول الخليج, إس - 400, أزمة قطر, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, السعودية, قطر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook