08:30 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي

    تزامنا مع نشر فيديو الضباط... زيارة قطرية رسمية للسودان

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصل الخرطوم، المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب وفض النزاعات مطلق بن ماجد ناصر القحطاني، وذلك بعد يوم من نشر وزارة الدفاع القطرية، فيلم وثائقي عن الضباط القطريين في السودان.

    ووفقاً لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، فإن المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري، سيجري خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، عدداً من اللقاءات، والوقوف على مشروعات التنمية في إطار وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

    وزير الخارجية القطري أثناء زيارته السودان
    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    وأشارت الوكالة أن رئيس مكتب سلام دارفور المشرف العام على مفوضيات دارفور مجدي خلف الله، كان في استقبال المبعوث القطري بمطار الخرطوم.

    وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد زار الخرطوم في مارس/آذار الماضي، في زيارة رسمية استغرقت يومين، سلم خلالها رسالة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للرئيس عمر البشير، وأجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين الحكوميين.

    وتناولت المباحثات القضايا الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

    وكانت وزارة الدفاع القطرية، نشرت عبر صفحتها الرسمية على "توتير"، أمس السبت، فيلم وثائقي عن الضباط القطريين في السودان. وقالت الدفاع القطرية، في تغريدة لها، "ترقبونا قريبا، أول فيلم وثائقي عن حياة المرشحين الضباط القطريين في السودان".

    انظر أيضا:

    السودان: لقاء رسمي مع السعودية والإمارات وقرار بشأن قطر
    قطر تتحرك لإنجاز "مشروع استراتيجي" داخل السودان
    رسميا... السودان يعلق على "ضغوط سعودية إماراتية لقطع العلاقات مع قطر وتركيا"
    خطة مشتركة مع السودان...قطر ترسل سفنا إلى البحر الأحمر
    بعد تخصيص سواكن لتركيا... قطر تبرم اتفاقا جديدا مع السودان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السودانية القطرية, زيارة, فيديو, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تويتر, قطر والخليج, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, وزارة الدفاع القطرية, وزارة الخارجية القطرية, الرئاسة السودانية, وزارة الخارجية السودانية, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, تميم بن حمد آل ثاني, عمر البشير, قطر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook