08:33 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت إحدى شركات الإنتاج الهوليوودي، عن تحضيرها لفيلم سينمائي يتناول سيرة مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

    وأعلنت شركة "إس تي إكس" الأمريكية في بيان لها، "أن الشيخ زايد كان له دور أساسي في تشكيل الإمارات في عام 1971، ويعود الفضل له في تحويلها لدولة متقدمة وحديثة، وحاول كأول رئيس للبلاد أن يخلق عالم من التعايش والسلام"، بحسب مجلة "فارايتي" الأمريكية.

    وتابعت أن "زايد الذي توفي عام 2004، معروفا بتعزيز التسامح والقيم الإنسانية العالمية وحقوق المرأة وحماية البيئة، ونفذ إصلاحات رئيسية في التعليم والرعاية الصحية والعامة في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك في السكن والتنمية الحضرية، كما أنه كان واحدا من أغنى الرجال في العالم، بسبب احتياطيات النفط الهائلة في دولة الإمارات".

    وتعاقد شيكار كابور مع الشركة المنتجة على إخراج الفيلم، والذي سبق له وأن أخرج الأفلام الملحمية "Elizabeth" و"Elizabeth: The Golden Age"

    وسيتولى كتابة سيناريو الفيلم، كليف دورمان، الذي كتب سيناريو المسلسل التلفزيوني الأمريكي الناجح "Entourage".

    ويبلغ عمر شركة "إس تي إكس" 4 أعوام، وقدمت خلال هذه الفترة أفلاما شهيرة، منها "Bad Moms"، كما أنها ستعرض من إنتاجها فيلم "The Happytime Murders" للممثلة الكوميدية ميليسا مكارثي، و"Mile 22" من بطولة مارك والبرغ.

     

    انظر أيضا:

    مئوية الشيخ زايد تعود بـ 1.6 مليار درهم على موظفي البلاد
    صورة نادرة لرئيس وزراء كندا مع الشيخ زايد
    الشيخ محمد بن زايد يستقبل مقتدى الصدر
    الكلمات الدلالية:
    سينما, فيلم سينمائي, فيلم, هوليوود, أفلام, الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, أبوظبي, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook