Widgets Magazine
12:16 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    صحيفة: ابن زايد يتدخل شخصيا لكسر القطيعة... من يقابل ابن سلمان

    © AFP 2019 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2149
    تابعنا عبر

    تدخل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد شخصيا، من أجل إتمام لقاء في القصر الملكي السعودي، لكسر قطيعة دامت فترة طويلة، بحسب مصادر يمنية رفيعة.

    قالت مصادر سياسية رفيعة بحزب المؤتمر الشعبي العام، إن وفدا رفيع المستوى برئاسة الشيخ سلطان البركاني، سيتوجه اليوم من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    وأشارت المصادر في تصريحات خاصة إلى صحيفة "اليمن السعيد"، إلى أن حوارات مطولة دارت بين قيادات المؤتمر في الخارج برئاسة السفير أحمد علي عبد الله صالح، سادها تباينات واختلافات واسعة حول كسر القطيعة بين المؤتمر وقيادة السعودية، كان أحمد علي عبد الله صالح ضمن الطرف الرافض لأي تواصل في هذه المرحلة، بينما الشيخ البركاني يقود الطرف الآخر المؤيد لكسر حالة القطيعة، وفتح قنوات اتصال مباشرة مع المملكة.

    وأضاف المصدر أن الشيخ محمد بن زايد تدخل شخصيا، وأقنع السفير أحمد علي عبد الله صالح بأهمية كسر حالة القطيعة مع الرياض وهو ما انتهت إليه تلك الحوارات، وفي ضوئها تم تسمية الوفد برئاسة الشيخ البركان، وعضوية يحيى عبد الله دويد، وحمود خالد الصوفي، وناصر با جبيل، وقاسم الكسادي، ووفاء الدعيس.

    انظر أيضا:

    المشاركة في اليمن تطفو مجددا... البشير يتوجه للملك سلمان
    اشتباكات بين القوات الحكومة وجماعة "أنصار الله" في الحديدة غربي اليمن
    اليمن... بحرية التحالف تعترض قاربا أمميا قبالة الحديدة
    اليمن... قوات سعودية تتعرض لهجوم صاروخي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار السعودية, الحرب اليمنية, حزب المؤتمر الشعبي العام, الحكومة السعودية, محمد بن سلمان, أحمد علي عبد الله صالح, محمد بن زايد, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik