Widgets Magazine
08:07 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس عمر البشير و الجيش السوداني

    تزامنا مع زيارة إلى قطر والكويت... السودان يعلن عن قوة عسكرية مشتركة

    © AP Photo / ABD RAOUF
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 111

    يبدأ وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، الأربعاء، جولة خليجية يزور خلالها دولتي الكويت وقطر. ويلتقي في مستهل الزيارة نظيره الكويتي وعددا من المسؤولين في الكويت، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون في المجالات كافة.

    وأوضح بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية، قريب الله الخضر، الثلاثاء، أن الدرديري سيتجه إلى قطر ليجري لقاءات مع وزير الخارجية القطري وبعض كبار المسؤولين حول جملة من قضايا التعاون الثنائي، وبحث تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفقا للمركز السوداني للخدمات الصحفية.

    وتدعم الحكومة السودانية مبادرة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الرامية إلى إنهاء الأزمة الخليجية وتقريب وجهات النظر.

    وتعهد وزير الدولة بالدفاع السوداني الفريق أول علي سالم بتكوين قوة عسكرية مشتركة لتأمين حدود السودان، خلال فترة الخريف المقبل، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" السودانية.

    وأكد الوزير خلال رده على مداخلات نواب البرلمان حول تقرير لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان بشأن بيان وزير الدفاع للنصف الثاني من 2017 والربع الأول من 2018، بأن الوزارة ملتزمة فقط بالترتيبات الأمنية التي تتفق حولها، وتصفها مع الجهات المعنية، مبينا أن هناك إشكالية تواجه هذه المسألة. وأشار لوجود ترتيبات أمنية في الولايات والمحافظات.

    انظر أيضا:

    السودان يعلن موافقة سلفا كير على لقاء مشار في الخرطوم
    وكالة تتحدث عن تعزيزات عسكرية على حدود السودان... وهروب قيادات
    أول فيلم عن الضباط القطريين في السودان (فيديو)
    مؤتمر مشترك مع إثيوبيا... ماذا قال السودان عن "سد النهضة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, أخبار قطر, العلاقات السودانية القطرية, الحكومة السودانية, وزير الخارجية السوداني, الكويت, قطر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik