18:33 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مدينة الدوحة، قطر

    قطر ترد على السعودية بشأن رحلات الحج والعمرة لمواطنيها

    © AFP 2019 / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    ردت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية على نظيرتها السعودية بشأن أداء مناسك الحج والعمرة للمواطنين القطريين، مؤكدة أن "العراقيل والإجراءات التعسفية" تفرضها المملكة.

    ونشرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" بيانا جاء فيه: "الادعاء بعدم تمكين دولة قطر المواطنين والمقيمين فيها من الحج والعمرة، مؤكدة استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملةً ودون غيرهم من مسلمي العالم".

    وأضاف البيان: "شواهد هذه الإجراءات عديدة فباب العمرة والحج عن طريق البر لا زال مغلقا تماما والتوجه من مدينة الدوحة إلى مدينة جدة مباشرة أيضا غير متاح مما يحمل المعتمرين والحجاج من كبار السن وأصحاب الأمراض مشقة مضاعفة، هذا فضلا عن خضوع مسألة السماح للمواطنين والمقيمين في دولة قطر بدخول الأراضي السعودية إلى أهواء الموظفين المعنيين".

    وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقطر إلى أنه تم تسجيل حالات عديدة حاولت التوجه للعمرة في الفترة الماضية، وتمّ منعها بالإضافة إلى تلقيها عددا من البلاغات من مواطنين قطريين حاولوا التواصل مع شركات الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ولَم يتم التجاوب معهم.

    ودعت الوزارة مجددا الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية للنأي بالشعائر الدينية بعيدا عن التجاذبات السياسية، لا سيما في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع زيارة إلى قطر والكويت... السودان يعلن عن قوة عسكرية مشتركة
    وسط تهديدات عسكرية... طائرات بريطانية تسرع إلى قطر
    قطر ترغب في عضوية "الناتو"
    أمير قطر يترأس اجتماعا خطيرا... وتوجيه عاجل من الداخلية للمواطنين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الخليجية, السعودية, قطر, العمرة, الحج, الحجاج, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik