00:51 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    صورة عبدالملك الحوثي

    أول تعليق من الحوثي على قرار ابن سلمان وابن زايد

    © AFP 2018 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    وجه رئيس "اللجنة الثورية العليا" في جماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، خطابه إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

    وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر"، مستخدما الأحرف المختصرة من اسمي وليي العهد بالإنجليزية (MBS — MBZ): "لـ مبس ومبز، اقتصاد الإمارات والسعودية تريليون دولار، إيجابي لكن لماذا لا تحققوا الآتي: بدل التنسيق وتوقيع الاتفاقيات وحدة اندماجية، بدل من عملتين عملة واحدة، بدل من التركيز على قوة الجواز الإماراتي جواز (سفر) واحد، توفير فرص للعمالة السعودية التي تعاني من بطالة مليون شخص بدلا من الحروب".

    وجرى الإعلان عن الهيكل التنظيمي لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، عقب انعقاد الاجتماع الأول للمجلس برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

    ووفقا لتقارير صحفية سعودية، يأتي تشكيل المجلس بهدف تكثيف التعاون الثنائي في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج المرصودة، وتحقيق رؤية المجلس في إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري.

    وفي نهاية الاجتماع وقع محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ومحمد بن زايد على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

    ووفقا للتقارير، ولضمان التنفيذ الفعال لفرص التعاون والشراكة بين البلدين ضمن المجلس، تم تشكيل لجنة تنفيذية للمجلس برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من الجانب الإماراتي، ومحمد التويجري من الجانب السعودي.

    انظر أيضا:

    الحوثي: المتهور الذي يقود السعودية لا يمكن الاعتماد عليه أو الوثوق به
    بعد إسقاط اباتشي للتحالف… الحوثي يوجه رسالة إلى قطر حول التهديد العسكري السعودي
    وزير إماراتي: هذا هو الرقم الصعب الذي لم يتوقعه الحوثي
    التحالف يصعد ويرد على الحوثي: سنقطع الشريان الذي تستفيد منه "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار السعودية, تحالف جديد بين السعودية والإمارات, جماعة أنصار الله الحوثي, محمد بن سلمان, محمد علي الحوثي, محمد بن زايد, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik