12:13 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    نشرت خلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي مشاهد لتقدم الوحدات العسكرية داخل مدينة درنة واشتباكها في معارك شوارع مع المسلحين.

    وأفاد الإعلام الحربي الليبي، بأن هذه المشاهد هي الأولى لوحدات الجيش خلال اقتحامها لأحياء درنة، حيث تخوض حرب شوارع مع المسلحين المتطرفين الذين كانوا يسيطرون على المدينة منذ سنوات.

    يذكر أن مدينة درنة الواقعة شمال شرق ليبيا، سيطرت عليها جماعات مسلحة متطرفة منذ سقوط نظام القذافي عام 2011، ولاحقا تقاسمت جماعتان النفوذ في المدينة، إحداها توالي تنظيم "داعش" والأخرى مرتبطة بتنظيم "القاعدة".

    وفي صيف عام 2015، نشب قتال شرس بين مسلحي المجموعتين، وتمكن مسلحو ما يعرف بـ "مجلس شورى مجاهدي درنة" المرتبط بتنظيم القاعدة من طرد مسلحي "داعش" من المدينة.

    وكان القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، أعلن الاثنين الماضي، عن انطلاق المرحلة الثانية من العمليات العسكرية، لتحرير مدينة درنة الليبية شرقي البلاد، بعد تقدمات حققها الجيش الليبي بحربه ضد المتطرفين في المدينة.

    انظر أيضا:

    9 توصيات من خليفة حفتر بشأن درنة والتعامل مع الأسرى
    الجيش الليبي يعلن تدمير مخازن الأسلحة في درنة
    الأمم المتحدة: قتال غير مسبوق في مدينة درنة الليبية
    السراج: دعوت في اجتماع باريس لوقف الاقتتال وتحديدا في درنة واللجوء للحوار
    الجيش الليبي يحذر أهالي درنة: لا تقتربوا من مواقع الاشتباك مع الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    داعش ليبيا, حصيلة قصف درنة, أخبار درنة, أخبار ليبيا, تنظيم القاعدة, الحرب في ليبيا, معركة درنة, حكومة الوفاق الوطني الليبية, مجلس النواب الليبي, الحكومة الليبية, الجيش الليبي, خليفة حفتر, درنة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook