01:06 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محمد بن سلمان يستقبل محمد بن زايد في جدة

    السيسي يعلق على لقاء ابن سلمان وابن زايد

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    162

    علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي - الإماراتي برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

    وقال السيسي، في رسالة على صفحته الرسمية عبر "تويتر": "تابعت باهتمام بالغ ما أسفرت عنه نتائج اجتماعات مجلس الأعمال التنسيقي السعودي الإماراتي بحضور سمو الأمير محمد بن سلمان وسمو الشيخ محمد بن زايد، وما تمثله من تعزيز لآليات العمل العربي المشترك".

    وتابع الرئيس المصري: "أؤكد دعم مصر الكامل لكل الجهود المبذولة على صعيد تدعيم الروابط المشتركة بين الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، فإنني أثمن هذه الخطوة متمنيا التوفيق لما فيه رخاء واستقرار شعوبنا جميعا، وأؤكد أن النتائج المتحققة تمثل نموذجا يحتذى به في تعزيز العمل العربي المشترك في شتى المجالات".

    وكان الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، قد شهد الإعلان عن الهيكل التنظيمي للمجلس، والذي تم تشكيله بهدف تكثيف التعاون الثنائي في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج المرصودة، وصولا لتحقيق رؤية المجلس في إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني والعسكـري، وتحقيق رفاه مجتمع البلدين.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من الحوثي على قرار ابن سلمان وابن زايد
    تزامنا مع لقاء ابن سلمان وابن زايد... قطر توجه دعوة جديدة لدول الخليج
    صحيفة: ابن زايد يتدخل شخصيا لكسر القطيعة... من يقابل ابن سلمان
    بعد لقاء ابن سلمان وابن زايد... إثيوبيا تودع سفير قطر وتعلن موقفها من "المقاطعة"
    "لقاء ودي".. بن زايد وبن سلمان وحمد بن عيسى في ضيافة السيسي (صور)
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات المصرية الإماراتية, العلاقات السعودية الإماراتية, العلاقات المصرية السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تويتر, اقتصاد الإمارات, مجلس التنسيق المصري السعودي, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة المصرية, محمد بن سلمان, محمد بن زايد, عبد الفتاح السيسي, السعودية, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik